بيع قميص مارادونا في مزاد بـ55 ألف يورو

Monday, April 27, 2020

تم بيع قميص منتخب الأرجنتين لكرة القدم، الخاص بالنجم السابق دييغو مارادونا، مقابل 55 ألف يورو (59 ألف دولاراً) في مزاد علني الأحد، لمساعدة جمعية خيرية بمدينة نابولي الإيطالية ترعى المتضررين في المدينة من جائحة فيروس كورونا المستجد وتدابير الإغلاق القاسية في إيطاليا.
وقال اللاعب الإيطالي السابق تشيرو فيرارا، الذي خاض مباراته الأولى مع منتخب بلاده في مواجهة مارادونا واستلم قميص الأسطورة الأرجنتيني بعد لقاء ودي جرى بين منتخبي إيطاليا والأرجنتين في يونيو (حزيران) 1987 "لقد تأثرت وأنا أقول لكم أنه بعد 33 عاما سوف أفارق هذا القميص".
ولعب مارادونا وفيرارا معاً في صفوف نابولي، وتوجا بلقب الدوري الإيطالي في عامي 1987 و1990.
وأسس فيرارا، المولود بمدينة نابولي، جمعية خيرية تسمي (كانافارو فيرارا) بالاشتراك مع الشقيقين المعتزلين فابيو وباولو كانافارو، المولودين في نفس المدينة أيضا.
وكتب مارادونا على حسابه الخاص بموقع فيس بوك "لقد ربحنا مباراة أخرى، تشيرو فيرارا". "ربما هو الربح الأكثر أهمية. لقد فزنا بها معا كما كنا نفعل دائما.. يشرفني أنني ساهمت في مساعدة شعبنا على شراء السلع الأساسية في هذه اللحظة غير المسبوقة".
وقال فيرارا إن حصيلة المزاد بلغت 85 ألف يورو من بيع تذكارات لـ26 لاعب كرة قدم بجانب مارادونا، مشيراً إلى أن التبرعات ستذهب إلى الأشخاص الذين تضررت أنشطتهم بسبب جائحة فيروس كورونا.

د.ب.أ

مقالات مشابهة

"تصريحٌ خطير" من وزير الخارجية الإسرائيلي: "المواجهة مع لبنان لم تنتهِ بعد"

الشيخ عبد الامير قبلان في رسالة العيد: على الحكومة تسريع خطواتها في استعادة المال العام المنهوب الذي يغني لبنان عن استجداء مساعدات صندوق النقد الدولي وشروطه

فرنجيّة: بثبات ورسوخ على نهج المقاومة نحفظ كرامتنا ونصون وطناً حرّرته دماء شهدائنا

باسيل في عيد المقاومة والتحرير: طوينا بلا رجعة شعار "قوّة لبنان بضعفه"

أرسلان في عيد المقاومة والتحرير: نحتاج إلى مثيلٍ له بوجه الفاسدين في الدولة

ابو زيد: المقاومة والتحرير تاريخ غيّر مسار سياسات كبيرة