الكنيسة القبطية الارثوذكسية ودعت رئيسها الاب رويس الاورشليمي

Saturday, April 25, 2020

ودعت الكنيسة القبطية الارثوذكسية في لبنان رئيسها الاب رويس الاورشليمي في مأتم في كنيسة السيدة العذراء ومار مرقس الرسول في سن الفيل. وترأس الصلاة الجنائزية مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس مار ثيوفيلوس جورج صليبا لعدم تمكن مطران القدس للاقباط الارثوذكس الانبا انطونيوس من الحضور بسبب إجراءات وباء "كورونا".

وشارك في الصلاة رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، المطران جورج اسادوريان ممثلا بطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، النائب أنطوان بانو، سفير مصر في لبنان ياسر علوي، نائب رئيس الجالية المصرية في لبنان توفيق حلمي، رئيس بلدية سن الفيل نبيل كحالة، وممثلون عن رؤساء الطوائف المسيحية ولفيف من المطارنة والكهنة والرهبان والراهبات.

المطران صليبا
وألقى المطران صليبا كلمة أشاد فيها بجهود الاب الراحل فى الخدمة وتوطيد علاقات المحبة بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وسائر الكنائس فى لبنان، مستعرضا "شريطا من حياته المباركة الذي خلف فيها اسما حسنا وذكرا صالحا"، معتبرا انه "أراح ضميره في هذا العالم، لذلك استحق الفوز بالعالم الآتي، وهو اليوم في بيت الآب يتنعم مع المختارين الذين استحقوا ان يفوزوا بهذا المجد الذي هو مصير الصالحين".

وأشار الى ان "الأورشليمي أخلص في رسالته وكان مكرسا وخادما ومثالا حسنا للرهبنة وللناس، وهو اليوم غاب في الجسد، ولكن ذكره سيبقى في القلوب وسنذكره بالخير ليكون قدوة للاجيال القادمة".

وتوجه صليبا بالتعازي الى بطريرك الاسكندرية البابا تواضروس الثاني وللكنيسة القبطية.

المطران انطونيوس
وكانت كلمة وداعية للمطران انطونيوس عبر "سكايب"، اعتذر فيها عن عدم الحضور بسبب اجراءات كورونا، شاكرا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والبطريرك مار بشارة بطرس الراعي وكل من أبرق واتصل معزيا بوفاة الاب الاورشليمي.

بعدها، نقل الجثمان الى دير مار أنطونيوس في البربارة، حيث يوارى في الثرى.

مقالات مشابهة

ريمون شاكر- فجوتان فـي الخطّة الإقتصادية : الـمعابـر والإصلاحات !

أ ف ب: حصيلة وفيات كورونا تجاوزت 350 ألفاً حول العالم

إشكال بين عائلتين في بعلبك تطور إلى إطلاق نار فجرا

التحكم المروري: قطع أوتوستراد شكا عند محلة جسر البلاطة بالاتجاهين من قبل بعض المحتجين والطريق البحرية سالكة

إنتشار "كورونا" يتسارع في البرازيل والبيرو وتشيلي

هونغ كونغ تستعين بلبناني لإنقاذها من الإنهيار