واتساب يطلق ميزة الاتصال بأكثر من 4 أشخاص في آن واحد

Thursday, April 23, 2020

أطلق تطبيق واتساب خدمة جديدة تتعلق بالمكالمات الجماعية إن كانت صوتية أو مرئية، ورفعت الحد الأقصى للأشخاص الذي يُسمح له بالتواصل معًا إلى أكثر من 4 مستخدمين.

وقام واتساب بإدخال ميزات وتغييرات جديدة بسبب الأخبار المزيفة نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتتمثل هذه الإجراءات الجديدة في إمكانية البحث عن الرسائل الواردة في الويب للتحقق مما إذا كانت تحتوي على أخبار مزيفة، كما خفّضت مدة مقاطع الفيديو المرسلة إلى الحالة إلى 15 ثانية في الهند.

وبدأت الخدمة حديثًا في تطبيق بعض التغييرات على زر "الاتصال" Call في المجموعات، وذكر موقع WABetaInfo ، المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب: "إن كنت في مجموعة صغيرة مكونة من 4 مشاركين، فيمكن البدء في مكالمة جماعية دون الحاجة إلى اختيار المشاركين، لأن جميع المشاركين سيُضافون تلقائيًا إلى المكالمة".

واختبر واتساب ميزة جديدة تسمح بإضافة أكثر من 4 مشاركين إلى المكالمة منذ بداية شهر أبريل الجاري وشمل الاختبار تعديل واجهة المستخدم للسماح برؤية المزيد من المشاركين.

إضافة إلى ذلك؛ طرح واتساب الميزة الجديدة التي تسمح بإضافة 8 مشاركين إلى مكالمة صوتية أو مرئية لجميع مستخدمي التطبيق في النسخة التجريبية الأحدث لنظامي أندرويد، وآي أو إس.

ويتعين على المستخدمين الراغبين في تجربة الميزة تنزيل النسخة التجريبية ذات الرقم 2.20.50.25 لنظام آي أو إس، والنسخة ذات الرقم 2.20.133 لنظام أندرويد. كما يجب أن يكون لدى جميع المشاركين النسخة التجريبية ذاتها حتى يتمكنوا من الانضمام إلى المكالمة الجماعية.

أما بالنسبة لتطبيق الميزة الجديدة فهي عن طريق فتح مجموعة، ثم النقر على زر (الاتصال)، وفي حال كانت المجموعة تضم أكثر من 4 أشخاص، فإن واتساب سيطلب من المستخدم تحديد جهات الاتصال التي يريد الاتصال بها، ثم إن المشاركين في المجموعة الذين ليسوا ضمن جهات الاتصال لن يُضافوا إلى المكالمة.

كما يمكن تنزيل النسخة التجريبية الأحدث من واتساب لنظام أندرويد من متجر غوغل بلاي، أو يدويًا من هنا، وكذلك يمكن الاشتراك في البرنامج التجريبي لنظام آي أو إس.


فوشيا

مقالات مشابهة

إعادة فتح المدارس الابتدائية في بريطانيا جزئياً في حزيران

1.6 مليون إصابة و97049 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة

وزير الصناعة: مبارك للبنانيين عيد المقاومة والتحرير سنستكمل تحرير الارض من اعداء الوطن وتحرير النفوس من الطائفية والمذهبية

أردوغان: القدس خط أحمر بالنسبة لمسلمي العالم ولن نقبل بمنح الأراضي الفلسطينية لأحد

5 قتلى على الأقلّ بانفجار في الصومال خلال الاحتفال بعيد الفطر

بلدية برجا: البلدة خالية من أي إصابة بـ"كورونا"