شاهدوا- رغم "الكورونا"... الشارع يشتعل بالتزامن مع الجلسة البرلمانية

Tuesday, April 21, 2020

بالتوازي مع انعقاد جلسة مجلس النواب في اليونيسكو، عاد الشارع الى التحرك في ظل دعوات للإنطلاق بمسيرات سيارة من مناطق لبنانية عدة.

وأكد عدد من المشاركين أن التحرك يحترم شروط التباعد الاجتماعي والوقاية من فيروس كورونا، لا سيما لناحية وضع الكمامات وعدم تواجد أكثر من شخصين داخل السيارة الواحدة.

فقد تجمّع عدد من المحتجين عند جسر الرينع، وانطلقوا بمسيرة سيارة نحو قصر الأونيسكو تزامنا مع انعقاد الجلسة التشريعية.

كما انطلق محتجون بمسيرة سيارة من ساحة "الثورة" في انطلياس باتجاه ساحة الشهداء، حيث التجمع المركزي للانطلاق بعدها الى الاونيسكو، مطالبين "بالعدالة الاجتماعية وبدولة القانون والمؤسسات واستقلالية القضاء ومحاسبة الفاسدين".

وتجمع عدد من الشبان في ساحة النور - طرابلس، ورددوا هتافات مندّدة بالوضع الإقتصادي والمالي.

وفي السياق ذاته، لبى "حراك صيدا" دعوة الساحات اللبنانية كافة، الى تنظيم مسيرات سيارة موحدة يومي الثلاثاء والاربعاء رفضا للأوضاع الاقتصادية وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، وذلك تحت سقف الالتزام بقرار وزير الداخلية محمد فهمي لجهة سير الاليات وفق ارقام لوائحها المفردة والمزدوجة كل بحسب توقيته اليومي، كرسالة تأكيد على "استمرار ثورتهم التي لن تنطفئ وقيام مطالبهم بمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين لحين انكفاء الوباء عن اللبنانين وخروجهم من الحجر اجمعين سالمين".

وانطلقت السيارات من ساحة تقاطع ايليا في المدينة حيث جابت الشوارع، تزينها رايات الاعلام اللبنانية، قابلتها على الشرفات والمباني رايات مماثلة تأييدا لتحركهم، وقد تقيد المشاركون بالإرشادات الصحية الوقائية واقتصر عددهم داخل المركبة على السائق وشخص آخر ، عملا بقرار التعبئة العامة".


LBCI- الوكالة الوطنية للإعلام

مقالات مشابهة

نقابة الصرافين تعلن فك الاضراب!

إحباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين

الحكومة تسقط في امتحان "سلعاتا" ولا تعديل لـ"يونيفل"

منشآت ومناطق بحرية إضافية لروسيا في سوريا.. موسكو توسّع نفوذها!

عداد كورونا الى ارتفاع... 19 إصابة جديدة في لبنان!

بالفيديو - الشيخ عبد السلام دندش... "مصير عون مثل الديك الذي اصابنه التخمة.. وهذا ما حصل معه"!