بالفيديو- دواء ينجح بعلاج كورونا في أقل من أسبوع

Sunday, April 19, 2020

استجاب مصابون بفيروس كورونا في "مستشفى يو شيكاغو ميديسن" الأميركي لعلاج "ريمديسيفير" Remdesivir التجريبي، إذ خفّف بشكل كبير الحمى والأعراض التنفسية الحادة التي عانوا منها.

وغادر المرضى المتطوعين وعددهم 113 شخصاً المستشفى خلال أقل من أسبوع، بينما توفي مريضان فقط.

وعلى الرغم من النتائج المشجعة، أكّد المستشفى والشركة المصنّعة للدواء، أن الوقت مبكر لاستخلاص النتائج، إذ تحتاج لمزيد من التجارب والبيانات.

وأصدرت الشركة بياناً قالت فيه: "مع أن ما تم نشره مشجع، لكنه لا يوفر قوة إحصائية لازمة لتحديد سلامة وفعالية remdesivir كعلاج من الفيروس". ووعدت بأن البيانات الأفضل ستكون متاحة بحلول نهاية شهر نيسان (ابريل) الجاري.

وأسفر تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف أرجاء العالم عن وفاة 150 ألف شخص، نحو الثلثين في أوروبا، وذلك منذ ظهوره في الصين في كانون الأول/ديسمبر، بحسب تعداد أجرته فرانس برس الجمعة الساعة 19,00 بتوقيت غرينتش ويستند إلى إعلانات رسمية.

وفي الحصيلة، توفي 150142 شخصا في العالم (من أصل 2,207,730 إصابة)، نحو الثلثين في القارة الأوروبية الأكثر تأثراً بتفشي الوباء (96721 وفاة من أصل 1,100,677 إصابة). وتعدّ الولايات المتحدة أكثر دولة سجّلت وفيات (34575)، تليها إيطاليا (22745)، فإسبانيا (19478) وفرنسا (18681) والمملكة المتحدة (14576).

لها

مقالات مشابهة

وزير الاقتصاد: الدعم سيتوقف في هذه الحالة

عمال وموظفو شركة "إسمنت السبع" يصرخون "بدنا نعيش ما بدنا نموت الجوع"

"أو تي في": دياب قال للوزراء اما نسير بالتعيينات الأربعة وإما تؤجل وتم تأجيلها إلى جلسة الخميس المقبل لبحث آلية الحكومة

العماد عون: هَمّ الجيش الأول والأخير هو أمن البلد

بالفيديو والصور- تعرُّض عدد من المتظاهرين للضرب في عين التينة

عربيد: الاستمرار في اقفال المجمعات التجارية يهدد ديمومة عمل ١٠ الاف موظف