أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 17 نيسان 2020

Friday, April 17, 2020

خفايا وكواليس البناء:
استغربت مصادر إعلاميّة رفض وزارة الداخلية ووزارة الإعلام اعتماد البطاقات التعريفية للعاملين في المواقع الإلكترونية الصادرة عن المجلس الوطني للإعلام الذي مضى على تنظيمه للعلم والخبر للمواقع ثماني سنوات من دون وجود هيئة مرجعيّة أخرى للقطاع والذهاب أخيراً لقبول بطاقات تصدرها المواقع نفسها وقد يشوبها الكثير من الفوضى والمحسوبيّة وتساءلت عما إذا كان السبب محاولة تهميش للمجلس؟


تترقب مصادر أممية ما يجري في الخليج بين الأميركيين والإيرانيين وتحاول ربطه بما يجري حول صيغة وقف النار في اليمن، وما إذا كانت رسائل تتصل بتلك المفاوضات أم أن الأمر على صلة بطلبات إيران برفع العقوبات عن مستورداتها في القطاع الصحيّ وقد بدأت تحقق نجاحاً خصوصاً مع تفعيل صيغة أنستكس الأوروبيّة.


أسرار النهار:
يتغيب نواب عن اجتماعات التكتلات التي ينتمون اليها بذريعة عدم الجهوزية التقنية للمشاركة في اجتماعات من بعد علما ان اكثرهم ناشط عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


انخفضت كميات اللحوم المستوردة الى لبنان بنسبة 50 في المئة بسبب عدم توافر السيولة بالدولار لكن الامر لم يخلق ازمة بسبب تراجع الطلب بالنسبة نفسها تقريبا بسبب الاوضاع المعيشية المتردية.


لم تسأل وزارة المال او اي جهة مسؤولة المصارف عن سبب الامتناع عن سداد الدولارات القليلة للمحتاجين اليها من المودعين بعدما تأكد استمرار عمل طائرات الشحن وسقوط ذريعة عدم التمكن من الشحن بسبب اقفال المطار.


اللواء:
لاحظت مصادر سياسية استبعاد مقربين من أهل الاختصاص، من مسؤول سابق عن الاجتماعات التي تعقد للتداول في اقتراحات الخطة الاقتصادية.


قال خبير اقتصادي إن إعلان السلطات الاقتصادية والنقدية عجزها عن كبح جماح ارتفاع سعر صرف الدولار، بمثابة "جواز مرور" إلى سقف جنوبي بالارتفاع.


فوجئ لبنانيون ومغتربون بالقرارات العشوائية، اليومية وشبه اليومية، الصادرة عن حاكم مصرف لبنان، لجهة التعامل مع الحوالات بالعملات الأجنبية؟!


أسرار الأنباء:
تحايل في التعيينات
جهة حكومية حاولت التحايل بملف تعيينات نواب حاكم مصرف لبنان عبر طرح فكرة تعيين موظفين بذريعة تخفيف الأعباء المالية.

حملة مبرمجة
بدا واضحاً أن نائباً أعطى عبر تغريدةٍ نشرها إيعازاً بشنّ حملة مبرمجة ضد زعيم سياسي.


أسرار الجمهورية
لوائح وزارة
شكا عدد كبير من بلديات منطقة جبلية من إستثنائهم من تسليمهم لوائح وزارة تتولّى تنفيذ مشروع إجتماعي واسع بسبب إنتماءاتهم السياسية والحزبية.
سوء التواصل
يشكو قريبون من مرجع رسمي سوء التواصل المباشر بين المرجعيات الأساسية للتنسيق والتعاون في أطر الحل بدل التراشق الإعلامي.

الطائفة إلى الشارع
أبلغ زعيم حزبي مسؤولاً كبيراً رفضه إلغاء منصب رفيع يعود إلى طائفته وقال: إذا حصل هذا الأمر فكل الطائفة ستنزل إلى الشارع.



خفايا نداء الوطن
رفض مرجع رئاسي إعطاء موعد لنائب رئيس حزب بسبب مواقف الأخير الحادة تجاه فضيحة المساعدات.
عبّر مرجع حزبي ورئيس كتلة نيابية في مجلس خاص عن ندمه لتسمية بعض من وزّرهم في الحكومة الحالية.
لاقت عملية التعقيم التي قام بها "التيار الوطني الحر" في قرى سنية بقاعية، اعتراضات من الأهالي الذين استفزهم "الأداء الاستعراضي" في بلداتهم ما أدى إلى وقوع إشكالات في البقاع الغربي وقب الياس.

مقالات مشابهة

رقصة كريستيانو رونالدو الأخيرة

أولمرت: نتانياهو مستعد لحرق إسرائيل

أول جولة لبايدن خارج منزله منذ أسابيع ضمن حملته الانتخابية

توقيع التعيينات هذا الأسبوع

نائب بشهادة مزورة... ويطلب مناداته دكتور..!

ندى بستاني... أفضل منه..؟