فحوصات الكورونا مجانا لاهالي بلاط - جبيل

Monday, April 13, 2020

أعلنت بلدية بلاط - مستيتا وقرطبون في قضاء جبيل في بيان لها انها ستقوم عند الثالثة من بعد ظهر الاربعاء المقبل باجراء فحوص ال PCR عند مدخل البلدية مجانا لاهالي البلدة بالتعاون مع الجامعة اللبنان الأميركية LAU عبر المختبر النقال، وبإشراف الطاقم الطبي في مستشفى رزق.

ودعا رئيس البلدية عبدو العتيق المواطنون الذين يشعرون بأي عوارض او التقوا بأي من ابناء البلدة العائدين من الخارج الاتصال بالبلدية لتسجيل اسمائهم من اجل احالتهم الى طبيب خلية الازمة في البلدية لتشخيص حالة كل واحد لمعرفة ما اذا كان بحاجة الى فحص ال PCR.

ووجه العتيق باسمه وباسم المجلس البلدي واهالي البلدة الشكر والامتنان لرئيس الجامعة اللبنانية الاميركية الدكتور جوزف جبرا على تعاونه واهتمامه وموافقته على ارسال المختبر النقال لاجراء الفحوصات لاهالي البلدة معتبرا ان هذا العمل الانساني ليس ببعيد عن صرح جامعي اعطى الوطن وما زال رجالات علم ومعرفة.
وجدد العتيق دعوته الاهالي الالتزام بالحجر المنزلي وعدم الخروج الا للضرورة القصوى حفاظا على حياتهم وحياة الاخرين لافتا الى ان المجلس البلدي على استعداد لتأمين حاجياتهم الضرورية.

وكشف ان عدد المصابين بڤيروس الكورونا ضمن النطاق البلدي بلغ خمسة اشخاص ، ثلاثة منهم تماثلوا للشفاء واثنان في الحجر المنزلي ، الا ان هذا لا يعني انه اصبح بالامكان عدم الالتزام بالتعبئة العامة كي لا يتفشى هذا الوباء مجددا ، داعيا المواطنين للتعاون مع المجلس البلدي في حال معرفتهم بعودة اي من المغتربين الى البلدة لمتابعة اوضاعه.
واعلن العتيق ان البلدية بالتعاون مع جمعية هدفنا الاجتماعية ستعمد الى توزيع بزور زراعية للمواطنين الذين يرغبون بالعودة الى زراعة اراضيهم ، مؤكدا ان الارض معطاءة ، وسند مهم للعائلات خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر على اللبنانيين.

واذ هنأ اللبنانيين عموما وابناء البلدة خصوصا بعيد الفصح أمل ان يحمل عيد قيامة المسيح المنتصر على الموت ، قيامة لوطننا من اوضاعة الصعبة على كافة المستويات ، وان يعم السلام والطمأنينة في كل انحاء العالم ، والقضاء قريبا على ڤيروس الكورونا من اجل امان كل انسان وصحته.

مقالات مشابهة

صورةٌ لموقع خامنئي تثير الجدل.. ما علاقة نصرالله؟

وفاة عميد متقاعد برصاص بندقيته خطأ

رئيس الوزراء الياباني: سيتم رفع القيود عن رحلات السفر الداخلي اعتبارا من 19 حزيران المقبل

آلان عون: كل لبنان يمرّ بمرحلة مفصلية

قبلان في رسالة الفطر: لمحاكمة الفاسدين ورسم سياسة اقتصادية

أبو الحسن: الإقليم سيتجاوز أزمة كورونا بالوعي والتعاون