الإندبندنت أونلاين- تركيا تطعم حيوانات الشارع

Friday, April 10, 2020

نشرت الإندبندنت أونلاين تقريرا لمراسلها، صامويل أوزبورن، حول جهود الحكومة التركية لإطعام حيوانات الشوارع، في ظل أزمة وباء كورونا.

يقول أوزبورن إن الحكومة التركية أصدرت أوامرها للإدارات المحلية بالقيام على إطعام مئات الآلاف من الحيوانات الضالّة، بعد أن قطعت ظروف الإغلاق الكامل، التي فرضتها الجائحة، يد الرعاية عنهم.

ويوضح أوزبورن أن وزير الداخلية التركي قال، في بيانه بهذا الصدد، إنه "يجب بذل كل الجهود للتأكد من ألا تتعرض الحيوانات الضالة للجوع، كما يجب تطهير ملاجيء الحيوانات والأماكن التي تكثر فيها الحيوانات الضالة"، مضيفا أن هذه الحيوانات تم تلقت اللقاحات والتطعيمات اللازمة، بالفعل، في أوقات سابقة، بواسطة الأطباء البيطريين العاملين في الإدارات المحلية.

ويقول أوزبورن إن وزير البيئة التركي، مراد كوروم، طالب المواطنين، عبر حسابه على موقع تويتر، الأسبوع الماضي، بترك الطعام والماء للحيوانات الضالّة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لحيوانات الشوارع.

ويشير أوزبورن إلى أن المصابين الذين يخضعون للعزل المنزلي في تركيا، التي سجلت، حتى الآن، 38 ألف إصابة بفيروس كورونا، و 812 وفاة، باتوا مطالبين بالإبقاء على حيواناتهم الأليفة في المنازل، بعدما ثبت أن الوباء قد ينتقل إلى الحيوانات من البشر.

مقالات مشابهة

العثور على قذيفة من مخلفات العدو في خراج الوزاني

مراد في ذكرى استشهاد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته

إجراء 355 فحصا في إقليم الخروب في حضور ممثل حسن وعبدالله والحجار

غرفة إدارة الكوارث في عكار: لا إصابات جديدة

بلدية بلاط: توزيع دواجن في بلاط ومستيتا وقرطبون شرط توافر مكان لتربيتها

كنعان بعد اجتماع الجنة الفرعية لتوحيد الأرقام: هدفنا انهاء الانقسام في اسرع وقت