ذا ميرور- جونسون قد يتغيب عن "داونينغ ستريت" شهرين... إذا نجا

Thursday, April 9, 2020

نسبت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية إلى خبراء إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد يتغيّب عن مهامه لمدة شهرين، بغض النظر عما إذا كان سيتعافى كلياً من فيروس كورونا أم لا.
وحذر الخبراء من أن إدخال رئيس الوزراء وحدة العناية المركزة بمستشفى سانت توماس ومرحلة النقاهة التي ستليه قد تؤدي إلى فقدانه الكتلة العضلية الأساسية في جسمه إضافة إلى قوة جسدية.
إلى ذلك، يحذر الخبراء من أن المرض سيترك رئيس الوزراء بلا طاقة، إذ إن جسمه سيستخدم كل طاقته لمحاربة الفيروس.
وأوضح التقرير أن المتعافين يمضون أسابيع في السرير، ومن المتوقع أن يسلك جونسون مساراً صعباً مماثلاً للتعافي ، ولكن وزير الخارجية دومينيك راب، القائم بأعمال رئيس الوزراء، قد يمضي وقتاً أطول بكثير مما كان متوقعاً، في مهمته الجديدة.
حالته مستقرة
وأكدت الحكومة البريطانية أن حالة جونسون (55 عاماً) مستقرة الآن، وأنه لم يعد بحاجة إلى وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي، ووصفه راب بأنه "المحارب".
غير أن مصدراً من حزب المحافظين أفاد الثلاثا أن أياً من أعضاء الحزب "لن يشعر بالراحة حتى خروجه جونسون من وحدة العناية المركزة وبدئه مرحلة التعافي".
وأوضحت الصحيفة أن جونسون تجاهل في وقت سابق نصيحة طبيبة وواصل العمل لساعات طويلة بينما كان في العزل لعشرة أيام في شقته قبل أن ينصحه الأطباء بالتوجه إلى المستشفى يوم الأحد الماضي إثر تدهور حالته.
شهر أو شهران
لكن بول هانتر، أستاذ الأمراض المعدية في جامعة أنجليا البريطانية، حذر من أن نصف المرضى فقط الذين يدخلون إلى العناية المركزة ينجون من المرض، مضيفاً: "سيحتاج إلى وقت للتعافي". ويتوقع أن يحتاج غالبية الأشخاص، الذين وصلوا لتلك المرحلة من المرض، إلى شهر على الأقل أو ربما شهرين لاستعادة قوتهم على نحوٍ كافٍ وليكونوا قادرين على العمل".
تراجع القدرة الجسدية
ومن جهته، أفاد الأستاذ مايك غروسيت، مستشار طب الحالات الحرجة في مستشفى ساوثهامبتون الجامعي، أن المرضى في وضع رئيس الوزراء "قد تتراجع قدرتهم الجسدية.. لمدة أسابيع على الأرجح.
ولا يعرف الخبراء بالتحديد المدة التي قد يستغرقها شخص أصيب بالفيروس ليتعافى منه كلياً، وذُكِر أن بعضهم يعتقد أن الأعراض قد تظل لشهرين.

24.AE

مقالات مشابهة

معلوف: بصمود شعبنا وجيشنا ومقاومتنا حققنا الانتصار على العدو

كرامي: تحرير الارض ينطلق من وحدتنا

كم بلغ سعرُ صرف الدولار للتحاويل النقدية الالكترونية اليوم؟

الديلي ميل- مقتل "مكي" الغامض

الغارديان- قصص الموت في زمن "كورونا"

الإندبندنت- تساؤلات حول السياسة البريطانية إزاء الوباء