من هو "فاعل الخير" فادي خيرو صاحب الشركة العربية للتسليف؟

Monday, April 6, 2020

كتب الناشط السياسي فؤاد العضم على الفايسبوك:

السيد جرجس مهنا يخبرنا أيضا من هو "فاعل الخير" فادي خيرو صاحب الشركة العربية للتسليف ويلي صرلو يومين ضاجج الدني بحصصو الغذائية بمنطقة طبرجا - أدما!

"اضطررت للإستدانة خلال ايام قليلة مبلغ ١٠٠ الف دولار من أجل إعطائه فدية لتنظيم داعش في سوريا لإخلاء سبيل صديقي (سوري) المخطوف لديهم قبل أن تجري تصفيته. ونظراً لخطورة الموضوع وسرعته لم يكن بإمكاني إنجاز معاملات المصرف.
عرفت عبر إعلان في الجريدة عن هذه الشركة وتوجهت الى مركزها في جونية. كان الإتفاق أن أرهن عقارا أملكه في فاريا مساحته ٦٠٠٠ متر مربع مقابل أن أحصل على ١٠٠ الف دولار بفائدة ٥% على مدى ٤ أشهر. بعد كشف الخبير على العقار طلبوا مني تأمين إفادة محتويات من البلدية وخرائط وتصنيف…
توجهت الى الشركة وأخبرني فادي خيرو أنه ينظم عقد رهن من دون تنزيله على الصحيفة لإراحة الزبون، يبقى العقد داخليا. توجهت وباسم عقيقي (موظف في الشركة) الى مكتب كاتب العدل لإتمام العقد لكنه منعني من الدخول الى المكتب. أنجز الأوراق ووضعها في ملف وطلب مني أن أوقّع بسرعة قبل أن يغلق الصندوق في الشركة ويتعذّر إعطائي المبلغ اليوم. حاولت أن أستفهم عن الاوراق التي أوقّعها أهي عقد رهن أم ماذا؟
أتى الجواب "خلص شو بدك هيدا حبر على ورق رح يسكّر الصندوق".
وقّعت وطلبت صورة عن العقد فأجابني عقيقي بأنه لا يمكن أن يعطيني صورة قبل أن يوقع فادي خيرو العقد.
بعد ذلك توجهنا الى الشركة وأخبرني خيرو أنه سيعطيني ٨٤ الف دولار، إذ حسم من الـ ١٠٠ ألف دولار ١٠ الاف وهي قيمة الفائدة على شهر، و٦ الاف دولار لمعاملة كاتب العدل. هنا فوجئت: لماذا يكلف عقد الرهن ٦ الاف دولار؟!
من هنا بدأت عملية ميليشيوية: أحضر شيكين وطلب مني أن أوقع واضعاً يده عليهما، عندما سألت كيف أوقع من دون أن أراهما، فسألني خيرو "خفت؟ امضي هون"،
فوقّعت لاني خفت.
صوّر خيرو الشيكين ومجددا خبّأ الرقم وطلب أن أكتب "أنا الموقع أدناه وصلني من السيد فادي خيرو مبلغ….وليس لي منه أي حق أو مطلب".
بعد ذلك أعطاني شيكا بقيمة ٤٤ الف دولار، و١٠ الاف دولار نقداً، وأخبرني انه سيعطيني المبلغ الباقي عند إحضار إفادة المحتويات من البلدية. سلّمت الأموال لعائلة صديقي وأخلي سبيله.
بعد شهر اكتشفت ان العقار في فاريا معروض للبيع، وعرفت أنني وقّعت عقد بيع ووكالة غير قابلة للعزل لمصلحة خيرو! كان الحل بدفع ٨٠ الف دولار مقابل إرجاع العقار، إستجبت مجدداً وأحضرت المبلغ إلى المكتب الذي كان يعج بالحراس المسلحين.
في اليوم التالي كان المخطط أن نذهب بسيارة عقيقي الى كاتب العدل للتنازل عن العقار لأفاجأ بأننا توجهنا الى مصرفين، ووقّعت مجدداً شيكين بقيمة ٢٥٠ الف دولار و١٥٠ مليون ليرة ونفّذ خيرو العقد وجرى تسجيل العقار بإسمه!
(تجر الاشارة إلى ان خيرو رد في حلقة للنشر افادة جرجس بأنّه اشترى العقار ولديه كتاب من المصرف يؤكد انه سدّد ٦٠٠ الف دولار لمصلحة جرجس، الذي، وبحسب قول خيرو، يبتزه ليدفع ١٠٠ الف دولار أخرى.)
قصص قصص عن خيرو... "
[10:06 AM, 4/6/2020] Abir:

مقالات مشابهة

الحريري بعد إنسحابه من الجلسة: نعمل كي نصل الى قانون عفو عام يشمل اكبر عدد من الناس

وصول طائرة عسكرية مصرية الى بيروت وعلى متنها طاقم جديد للمستشفى المصري

تركيا: 1182 إصابة بكورونا ترفع الإجمالي إلى 160 ألفا و979

بالفيديو: الثوار يعتصمون أمام منزل إلياس أبو صعب ويحرقون صوره

الخارجية السورية: الإتحاد الأوروبي يتحمل مسؤولية في سفك دم السوريين وكذلك في معاناتهم من جراء العقوبات الظالمة

جريصاتي لـ"الجديد": أتفهّم توجّس نواب اللقاء الديمقراطي من القضاء لأنّ الإشكاليات القضائية لديهم والتي لا تزال قيد النظر في القضاء تدفعهم إلى اتهامه