اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين 6 نيسان 2020

Monday, April 6, 2020

النهار‎:
يقول خبير في تجارة الادوات الطبية ان سعر فحص الكورونا في بلد المنشأ يراوح ما بين 8 و15 دولاراً‎.
قدمت شركات عروضا الى الدولة اللبنانية لاستيراد الفحوص السريعة للكورونا لكن تبين لها ان الجهات المعنية ‏تتعامل مع الملف ببطء شديد ووفق اليات المحاصصة اذ تريد توزيع الاستيراد على عدد من التجار وفق التوزع ‏السياسي ولو بسعر اغلى من المعروض‎.
قال وزير سابق ان تعثر التعيينات القضائية اولا والتعيينات المالية ثانيا اسقط كل مقولات استقلالية الحكومة ‏وقدرتها على فعل شيء بمعزل عن السياسيين‎.‎

الجمهورية‎:
توجّه نواب وشخصيات الى قراهم في ظل التعبئة العامة حيث يلتزمون الحجر المنزلي ويعملون في أرضهم‎.
تخوّف أحد النواب من الأزمة المقبلة بعد كورونا وقصد بذلك ما يشهده الوضع الإقتصادي من انزلاق متسارع ‏نحو الهاوية‎.
تتخوّف جهات سياسية من عدم تمكن لبنان من الحصول على مساعدات وقروض من الخارج إذا تأخر في طلبها ‏بسبب التداعيات الإقتصادية لأزمة كورونا‎.‎
اللواء‎: اعتبرت أوساط مقرَّبة من بعبدا أن الحكومة الحالية ستبقى لآخر العهد، بغض النظر عمّا تواجهه من صعوبات في ‏معالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية والصحية الناتجة عن وباء الكورونا‎!
أدَّت الخلافات المستفحلة بين أطراف التحالف الحكومي إلى طيّ صفحة التعيينات إلى أجل غير محدّد، بما فيها ‏التعيينات المالية في البنك المركزي‎!
طالبت شركات مستوردة للنفط والفيول بكشف ملابسات فضيحة الشحنة غير المطابقة للمواصفات التي أجرتها ‏وزارة الطاقة في آخر أيام الوزيرة ندى بستاني، والتي ستؤدي إلى توقف البواخر التركية وزيادة ساعات تقنين ‏الكهرباء بمعدل ست ساعات على الأقل‎!‎

نداء الوطن‎:
استغرب متابعون إقدام الرئيس حسان دياب على تعيين نائب رئيس الحكومة وزيرة الدفاع زينة عكر ممثلاً للبنان ‏في لجنة الصندوق الائتماني للمانحين لدى البنك الدولي، بينما درج العرف الحكومي سابقاً على تعيين مستشار ‏مالي متخصّص في هذا الموقع‎.
سجل أبناء قرى النبطية استياءً كبيراً من أداء مصلحة المياه في المنطقة حيث يجول جباتها على القرى لتحصيل ‏الإشتراك السنوي في عزّ الأزمة‎.
تردّد أنّ رئيس حزب فاعل أبدى عتبه على مرجعية رئاسية بسبب عدم تصديها بشكل رسمي لمشروع يُعتبر ‏بمثابة "الصفقة‎".‎

الأنباء:
تشكو منطقة ذات كثافة سكانية عالية من عدم وجود إجراءات رسمية في مواجهة كورونا، ويردد أهلها أنهم يتّكلون ‏على العناية الإلهية‎.‎
تردد مصادر مالية أن إجراءات إضافية ستتخذ على المستوى المصرفي، في محاولة لتعويض عدم إقرار الدولة ‏لخطة واضحة وللتشريعات المطلوبة.

مقالات مشابهة

شريم: إقرار قانون رفع السرية المصرفية خطوة إيجابية

إدمون ساسين: المتعدون على الأملاك البحرية يثبتون أنهم الأقوى في كل العهود

"عامل" وشركاؤها يطلقون حملة فحوصات "كورونا" بين النازحين السوريين على مستوى لبنان

قطع طريق عام بلدة المحمرة عكار في هذه الاثناء بسبب الاوضاع المعيشية ومعلومات عن توجه بعض الشبان لقطع طريق العبدة

العراق: 4 وفيات و322 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ مجموع الإصابات 5457

لا إصابات جديدة بكورونا في قضاء صور