ديلي ميل- موقع "زوم" في مواجهة إتهامات بانتهاك الخصوصية

Sunday, April 5, 2020

كشف موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الرئيس التنفيذي ومؤسس خدمة فيديو "زوم" قام بتفريغ ما يزيد عن 38 مليون دولار من أسهم الشركة التي تواجه الآن تدقيقاً شديداً بشأن انتهاكات الخصوصية المزعومة وإدعاءات بأن الشركة فشلت في الوفاء بمطالبتها بإثبات أن الاتصالات كانت "مشفرة من البداية إلى النهاية".

يأتي هذا بعد تحول الملايين من المستخدمين عقب اندلاع وباء كورونا إلى موقع "زوم" للبقاء على اتصال مع الزملاء والأصدقاء والعائلة لكن هذا الموقع أثار سلسلة من المخاوف المتعلقة بالخصوصية بعدما سمحت الشفرة في التطبيق الأصلي بالكشف عن البيانات الشخصية للمستخدمين بما في ذلك حساباتهم على فايسبوك إلى أطراف ثالثة. ،

كان موقع "زوم" قال إنه أطلق تطبيقاً محدثاً في 27 مارس ، زعم أنه قد أصلح المشكلة ، ولكن تم رفع قضيتين بالفعل من قبل المستخدمين بدعوى حدوث انتهاكات في الخصوصية ويتم التحقيق في الشركة حالياً من قبل المدعي العام في نيويورك ومكتب التحقيقات الفدرالي.

الآن ، تظهر سجلات التداول من قبل لجنة التبادل الأمني التي شاهدتها "ديلي ميل" أنه بينما كانت الشركة تكافح لمعالجة قضايا الخصوصية هذه ، قام الرئيس التنفيذي إريك يوان ، 50 عاماً ، إلى جانب العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين ببيع ما قيمته ملايين الدولارات من أسهمهم. جميعهم أعلنوا عن مبيعاتهم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية على أنها مطلوبة قانونًا.

التقرير الذي أعدته لورا كولينز رئيسة المراسلين الاستقصائيين في "الديلي ميل" يقول إن مؤسس موقع "زوم"، الذي بنى ثروته البالغة 6.8 مليار دولار على منصة ومؤتمرات الفيديو التي تم طرحها للجمهور في أبريل الماضي حصل على ، 10.5 مليون دولار في 14 يناير و 12.5 مليون دولار في 12 فبراير و 15.5 مليون دولار في 16 مارس.

رئيسة التسويق في الموقع جانين بيلوسي ، 35 عاما اعترفت علناً بأن "المنصة لم يتم تصميمها للمستهلكين" وأن الاستيعاب الضخم للمستخدمين أجبر الموقع Zoom على إعادة تقييم الكثير خصوصاً إعدادات الخصوصية ..

وتظهر السجلات أن بيلوسي قامت بـإبرام 13 صفقة منذ عام 2019 ، في الغالب يتم التداول بثبات بين 13 و 15000 سهم في المرة الواحدة.

وقد تداولت كيلي ستيكلبرغ ، المدير المالي ، 5.3 مليون دولار من أسهمها ، وحققت مديرة الشركة سانتياغو سوبوتوفكسي 16.8 مليون دولار في صفقتين في مارس وحده.

من بين بعض المشكلات التي تواجهها المنصة ما يسمى "تفجير زوم" حيث يخترق المتسللون مؤتمرات الفيديو لإظهار المواد الإباحية أو رسائل الكراهية ، هذا الأمر قيد التحقيق حاليا من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي.

مقالات مشابهة

بن سلمان ينتزع العفو من ابناء خاشقجي لإطلاق سراح منفذي الجريمة

"تصريحٌ خطير" من وزير الخارجية الإسرائيلي: "المواجهة مع لبنان لم تنتهِ بعد"

الشيخ عبد الامير قبلان في رسالة العيد: على الحكومة تسريع خطواتها في استعادة المال العام المنهوب الذي يغني لبنان عن استجداء مساعدات صندوق النقد الدولي وشروطه

فرنجيّة: بثبات ورسوخ على نهج المقاومة نحفظ كرامتنا ونصون وطناً حرّرته دماء شهدائنا

باسيل في عيد المقاومة والتحرير: طوينا بلا رجعة شعار "قوّة لبنان بضعفه"

أرسلان في عيد المقاومة والتحرير: نحتاج إلى مثيلٍ له بوجه الفاسدين في الدولة