البدوي: رفض دياب مبدأ المحاصصة يثبت أنه مسؤول من الطراز الرفيع

  • شارك هذا الخبر
Friday, April 3, 2020

قال مستشار رئيس الحكومة السابق ​سليم الحص،​ ​رفعت البدوي​، ان"كلام الرئيس حسان دياب في مستهل جلسة مجلس الوزراء كان محط تقدير واحترام اللبنانيين الخلص لانه كلام رجل دوله رفض مبدأ المحاصصة السياسية مارس صلاحياته الدستوريه وقناعاته الوطنيه كمسؤول جريء شفاف من الطراز الرفيع افتقدناه في زمن رؤساء حكومات سابقه".

واضاف "ان بعض المسؤولين المتنفذين من رؤساء احزاب وحركات وتيارات سياسية تعاقبوا على السلطة لعقود خلت ما فتئوا اغتصاب الدولة اللبنانية وتقاسموها فيما بينهم حصصاً حصرية وتناوبوا على جثتها وجعلوا منها جيفة موبوءة اولئك هم اصل الوباء الذي لا دواء له ولا شفاء منه الا بعد العثور على الترياق المناسب نأمل ان نجده بالرئيس حسان دياب".

البدوي تابع "يبقى ان نشير الى ان سياسة المصارف الجائره والمجحفة بحق المودعين لا يمكن تنفيذها الا بعد توجيهات من مصرف لبنان و توفير الغطاء اللازم من بعض المتنفذين الحاليين والسابقين في الدولة الذين قاموا بتهريب ملياراتهم للخارج فيما المصارف المشاركه تحتجز اموال المودعين من المواطنين الطيبين".

وتوجّه للرئيس حسان دياب بالقول، "قبلت التحدي واظهرت صفات رجل الدولة في ظروف غير اعتياديه مملوءة بالالغام محفوفة بالمخاطر الصحية والامنية والمعيشية والاجتماعيه واجهت بكل شجاعه طبقة سياسية حكمت وافسدت لعقود"، مضيفا "ان رفضك لبمدأ المحاصصه في التعيينات وتوجهك لاعتماد مبدأ الكفاءه العلميه وتكافؤ الفرص شكل بارقة امل لكل لبناني مخلص طامح لوقف عملية المحاصصه السياسيه التي نهشت مقدرات الدوله وافقرت المواطن".

وتابع البدوي قائلا "دولة الرئيس، كما عهدناك في ملف التعيينات انت مطالب لتكون على العهد ذاته في ملف المصارف التي اوغلت في نهش و اذلال المواطن الطيب بعد تعمدها احتجاز رواتب و مدخرات المواطنين بالدولار الامريكي وصرف الرواتب عمداً بالليرة اللبنانيه بسعر 1500 ل ل فيما سعر الدولار لدى الصرافين وفي السوق السوداء قارب 3000 ل ل في مخالفة فاضحة للقوانين المرعيه وفي وقت ارتفعت اسعار السلع بنسبة 45% ".

وطالب دياب "برفع الظلم والضيم عن المواطن الطيب بوقف التلاعب بسعر الدولار وباعتماد سعر رسمي موحد و الطلب من المصارف بالافراج الفوري عن مدخرات المواطنين حفاظاً على ما تبقى من كرامة الانسان في لبنان".

وختم البدوي بالقول لدياب، "اداؤكم المشرف يحدونا للتمسك بالامل بغد مشرق يزيل عنا غيمة الفساد والمحاصصه التي تحكمت بلبنان لاكثر من ثلاثين عاما وفقكم الله لما فيه خير لبنان واللبنانيين".