الإمارات تحدد هامش ربح الصيدليات من "المعقمات" منعاً للإحتكار

  • شارك هذا الخبر
Friday, April 3, 2020

كشفت وزارة الاقتصاد الإماراتية أنه تم تحديد هامش ربح يبلغ 5% للصيدليات، حداً أقصى، من بيع المعقمات، محذّرة من عقوبات تصل إلى الإغلاق في حال زيادة الربح على هذه النسبة. كما كشفت عن إغلاق محل خياطة في أبوظبي قام بتغيير نشاطه إلى تصنيع الكمامات بالمخالفة للترخيص، وتمت مصادرة الكمامات وإغلاق المحل. وأشارت إلى أن الحملات التفتيشية كشفت أن هناك حالات غش في نسبة الكحول المكتوبة على بعض المعقمات، وتم سحبها من الأسواق.


أكدت الوزارة أن الأجهزة الحكومية موجودة في الأسواق، وستضرب بيد من حديد على المخالفين والمستغلين، ولن تسمح بنقص أي سلعة في الأسواق أو استغلال المستهلكين.

وتفصيلاً، أفاد مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، هاشم النعيمي، بأنه تم تحديد هامش ربح يبلغ 5% للصيدليات في الدولة، حداً أقصى، من بيع المعقمات، محذراً من أن أي صيدلية ترفع هامش ربح بيع المعقمات أكثر من 5% ستتم مخالفتها على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تصل إلى حد الإغلاق. ولفت النعيمي إلى أن المفتشين، التابعين للوزارة والدوائر المحلية، يطلبون من الصيدليات الفواتير الخاصة بعمليات توريد المعقمات، ليتحققوا من نسبة الربح التي حصلوا عليها من المستهلكين، عبر المقارنة بين سعر التوريد والسعر في فواتير الشراء.