حتي يعلن عن خطة عودة المغتربين العالقين في الخارج الى لبنان

Saturday, March 28, 2020

أعلن وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي ان الوزارة قامت بكل ما يتوجب لمساعدة اللبنانيين العالقين في الخارج وللطلاب الذين يتابعون دراساتهم وضاقت بهم السبل نتيجة الانقطاع عن العالم.

وقال: “اول خطوة قمنا بها هي رفع سقف تحويل الاموال من المقتدرين لأبنائهم في الخارج. وشكلنا لجنة خاصة تتابع تنفيذ هذا الامر خلال ثلاثة ايام”.

وأضاف: “كنا قد وجهنا الى السفارات اللبنانية في الخارج منذ اسبوعين لتسجيل اسماء اللبنانيين والطلاب الراغبين بالعودة، لنقوم بالتحضير لإعادتهم عندما تسمح الظروف بذلك، خاصة عند إجرائهم الفحص المخبري لكورونا، لكن ايضا بإنتظار ذلك، سيتم تقديم اقصى المساعدة الممكنة لهم. والسفارات تتصل بكل المقتدرين اللبنانيين في الجاليات من اجل تقديم المساعدة والاسهام بتمويل صندوق صغير في كل سفارة، يعمل بكل شفافية من اجل مد ابنائنا في الخارج بالحد الادنى من العيش الكريم. وقد باشرت السفارات القيام بالاتصالات وهناك تجاوب من المقتدرين للمساهمة في الصندوق. والسفارات هي بتصرف جميع اللبنانيين في الخارج، ولدينا خط ساخن عدا مواقع الوزارة او السفارات لتلقي اي شكوى او طلب”.


واوضح حتّي ان الوزارة كانت بصدد ارسال طائرة الجمعة الى ايطاليا لنقل اللبنانيين من هناك، “لكن تبين انه لا امكانية لإجراء الفحص المخبري “pcr” حيث هم، ولا نستطيع ان نحمل مجازفة نقل العشرات من دون التأكد من عدم وجود اصابة احد الركاب بالعدوى او عوراض كورونا حتى لا ينقلها للاخرين، لذلك تريثنا في الموضوع لإيجاد حل آخر.”

مقالات مشابهة

ناضر كسبار- القضاة والمحامون مواقف وطرائف

مسار المفاوضات مع صندوق النقد على طاولة بعبدا... ماذا في التفاصيل؟

د. مصطفى يوسف اللداوي- الإسرائيليون يستعيدون بالضمِ يهودا والسامرةَ

توضيح من السيد: كلامي لم يكن زلّة لسان!

الأمم المتحدة في لبنان وTBWA\RAAD تطلقان حملة #داويها_صح بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

نعمه: أسعارالمواد الاساسية بدأت بالانخفاض