وزير الصحة عاين جهازًا للقضاء على الفيروسات

Thursday, March 26, 2020

زار وزير الصحة العامة حمد حسن مشغل المهندس محمد اسماعيل في بعلبك، وعاين جهاز "روبوت" صنعه لتعقيم ومكافحة انتشار الفيروسات في الأماكن الموبوءة، في حضور النائبين علي المقداد وإيهاب حمادة.

قال الوزير حسن: "تعاني السوق في القطاع الصحي والطبي الآن من شح الأجهزة التي نحتاجها على أكثر من صعيد، ومنها أجهزة التنفس، أجهزة التعقيم، وأدوات الحماية الشخصية، وقد توافقنا في مجلس الوزراء، وبخاصة مع وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله على تشجيع الصناعات الوطنية، وبخاصة في هذه المرحلة تشجيع الصناعات ذات الاستخدام الطبي والصحي".

أضاف: "رأينا العديد من المبادرات الإيجابية في لبنان، فالبعض عمل على تصنيع أجهزة تنفس، وهناك مصانع ألبسة تقدم ألبسة وقاية بأسعار مدروسة جدا، وتأكدنا من فعاليتها، واليوم نحن أمام تجربة ثالثة للمهندس محمد اسماعيل، وهذا يثبت أن المجتمع اللبناني مسؤول وراقٍ بتفكيره، وهادف عند الأزمات".

مقالات مشابهة

شاهد كيف تعامل القادمون على متن الطائرة الأولى المتجهة للبنان مع الطاقم الطبي

وزير الصحة حمد حسن بعد وصول الدفعة الأولى من المغتربين إلى لبنان: كل الارشادات الموضوعة نُفذت وقد قمنا بجهد جبار وما قامت به وزارة الصحة يعد نموذجاً يحتذى به

تجمع صناعيي ​البقاع​ يدعو لإعادة النظر في قرار تنظيم سير المركبات

"أرامكو" سترجئ أسعار الخام لما بعد اجتماع "أوبك+"

المسافرون الذين لم يجروا فحص الـpcr قبل العودة يخضعون لهذا الفحص في المطار على أن يتوجهوا الى فنادق للحجر لمدة 6 ساعات لحين صدور النتيجة حيث يبقى من تصدر نتيجته ايجابية أما من نتيجته سلبية فيخرج للحجر المنزلي بمواكبة القوى الأمنية

نجار: الحوت قام بمبادرة تقديم حسم على تذاكر السفر للطلاب اللبنانيين