أكثر الأطعمة خطورة على القلب

Wednesday, March 25, 2020

أعلن إختصاصي أمراض القلب، الدكتور الإسباني بابلو كانيبا، أنّه يجب التخلّي عن تناول المواد الغذائية التي تشكّل خطورة على القلب وخصوصاً اللحوم الحمراء، لأنّها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي يجب أن تُستهلك بصورة محدودة جداً، وبدلاً منها تناول المواد الغذائية المحتوية على الدهون الأحادية وغير المشبعة، مثل المكسرات وزيت الزيتون والأفوكا وبعض أنواع السمك والدواجن.

وأشار إلى ضرورة التخلّي عن تناول المعجنات واللحوم المصنّعة في وجبة الفطور لغناها بالدهون المتحوّلة، التي تؤثر في مستوى الكولسترول «الضار»، المسبّب لزيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

وحذّر كانيبا من استهلاك مشروبات الطاقة، لأنّها إضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الكافيين، تحتوي كمية كبيرة من السكّر ومواد مضافة ضارة بالصحّة. كما أنّ هذه المشروبات تحفّز الجهاز العصبي الذي بدوره يمكن أن يسبب مشكلات في عضلة القلب.

وأكّد كانيبا على ضرورة التقليل من كمية الملح المستهلكة في اليوم لتجنّب ارتفاع مستوى ضغط الدم. كذلك يجب التخلّي عن احتساء الكحول لأنّها تزيد من خطر السكتة القلبية واحتشاء عضلة القلب وتلف الدماغ، بالإضافة إلى تقليل كمية الزبدة والقشطة.

مقالات مشابهة

بري يلتقي وزير الصحة حمد حسن في عين التينة

عبد الله: لوضع اليد على المؤسسات السياحية

ما حقيقة إصابة سجناء في رومية بفيروس كورونا؟

انماء طرابلس: لإعطاء الجسم التمريضي حقوقهم المشروعة

"حزب الله" يحاول سحب فتيل انفجار حكومته.. ولكن!

غادة عيد لوزير الداخلية: ما هذا الخطر الكبير وأنتم ساكتون عنه؟!