اجراءات وقائية مشددة في المتن الشمالي

Monday, March 23, 2020

تتواصل الاجراءات الوقائية المشددة في المتن الشمالي للحد من انتشار فيروس كورونا انفاذا لقرار التعبئة العامة.

وتتابع قائمقام المتن مارلين حداد ووحدة ادارة الكوارث في القضاء التنسيق مع البلديات ومخاتير القرى التي لا بلديات فيها والاجهزة المعنية للتأكد من تطبيق شروط الصحة والسلامة العامة، مشددة على ضرورة الابلاغ عن اي اصابة في نطاق اي بلدية او قرية ومدى تقيد المصاب بتدابير الحجر المنزلي مع مراقبة شروط السلامة والوقاية داخل المحال الاستهلاكية.

بسكنتا
وفي اطار التدابير الوقائية اقفلت بلدية بسكنتا المداخل المؤدية الى البلدة من طرق الزعرور- صنين، زحلة - صنين وفقرا - باكيش بشكل كلي بعد التنسيق مع القرى المجاورة والجهات الامنية مع ابقاء المدخلين المؤديين الى بسكنتا من ناحية بقعتوتة ووادي الجماجم مفتوحين للحالات الصحية الطارئة فقط. وتنفذ شرطة البلدية هذا التعميم على المدخلين، وتمنع الخروج من البلدة او الدخول اليها الا لدواع طبية او انسانية، واخضاع جميع البضائع الاساسية الواردة الى بسكنتا للتعقيم عند المدخل قبل دخولها والاستغناء عن البضائع الكمالية في هذه الفترة والتشدد في ضبط حالات التنقل في داخل البلدة وتطبيق الحجر المنزلي الالزامي.

برمانا
واكدت بلدية برمانا وبعد التحقق والاستقصاء عن الخبر الذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن اصابة عائلة من اربعة أشخاص في البلدة وان العدوى انتقلت من عامل ديليفري، ان الخبر كاذب وان البلدة خالية من اي اصابة بكورونا. وناشدت المواطنين ووسائل الاعلام التواصل مع لجنة الطوارئ للتأكد من اي خبر قبل نشره.

وكان المجلس البلدي اجتمع برئاسة بيار الاشقر وانشأ لجنة طوارئ مهمتها متابعة الامور الصحية والمالية والاجتماعية لمتابعة اي تطور، واضعة بتصرف الاهالي خطا ساخنا على مدار ال 24 ساعة للاتصال عند اي طارئ.

الضبيه
وفي الضبيه، واكب رئيس البلدية قبلان الاشقر واعضاء المجلس البلدي حملة التعقيم التي تقوم بها عناصر شرطة البلدية في الشوارع الداخلية في الضبيه، ذوق الخراب، حارة البلانة وعوكر.

مقالات مشابهة

ريفي بعد الفضيحة "الوقحة": إنتظروا الحساب

توقيف شخصين على طريق رياق بعلبك

مشرفية: المساعدات للعائلات المحتاجة ستتواصل

عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة يتخطى الـ 6920 وفاة

يعقوبيان: شكلها حكومة "أكبر كفّ"

سير ذاتية لم تفتحها المالية