الإندبندنت- تردد ترامب

Monday, March 23, 2020

نشرت الإندبندنت أونلاين تقريرا لمراسلها أليكس وودورد، بعنوان "فيروس كورونا: عضوة الكونغرس تطالب ترامب بالتخلي عن تردده، وسط فشله في اتخاذ إجراءات حازمة".

يقول الصحفي إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعرض لانتقاد شديد، بعدما قال مسؤول في الوكالة الفيدرالية لإدارة الأزمات الطارئة إن ترامب لم يصدرأمرا، لشركات الأدوية بتصنيع علاجات بشكل عاجل، لتوفير الإمدادات الطبية للمستشفيات، رغم إعلانه تفعيل إجراءات زمن الحرب لمواجهة تفشي وباء كورونا.

ويضيف وودوارد أن بيت غاينور قال إن ترامب "لم يأمر أي شركة، بتعزيز انتاجها من صمامات التنفس الاصطناعي، أو أقنعة الوجه أو أي منتجات أخرى، وبدلا عن ذلك يعول على تفعيل قانون الإنتاج الدفاعي، تاركا الشركات الدوائية تعرض خدماتها فقط".

ويوضح أن الإدارة الأمريكية لم تفعل القانون، بسبب عدم حاجتها لذلك، حيث تتطوع الشركات بتقديم الإمدادات المطلوبة من تلقاء نفسها.

ويضيف وودورد أن عضوة الكونغرس عن ولاية نيويورك، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، أكدت أنه في الوقت الذي تقدم فه ولايتها الشكر لشركات الأدوية، التي تقدم تبرعاتها بمبادرة فردية، لكن حجم العجز في عدد الأسرة والأجهزة الطبية المطلوبة لايزال كبيرا.

ويشير الصحفي إلى أن ترامب أكد، قبل أيام، أن "الأقنعة قادمة ولدينا الملايين منها"، موضحا أن الولايات المختلفة ستتلقى الإمدادات سريعا، دون أن يضع جدولا زمنيا لذلك، وهو ما أثار الشكوك والانتقادات.

مقالات مشابهة

كنعان بعد لقاء بري: لمست حرصه وإصراره على حماية المودعين وعدم المساس بمدخراتهم كما اتفقنا على التشريعات المالية التي تدعم الاقتصاد استثنائياً

جابر : لبنان عدو نفسه ويفتقد دولة المؤسسات

رئيس الوزراء المصري: نطلب الاستمرار في الالتزام الشديد لمحاربة الفيروس

تمديد مهلة تقديم التصريح السنوي العائد لضريبة الدخل على الرواتب والأجور

البنك المركزي المغربي يعلن حصوله على قرض بـ3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي لمواجهة كورونا

ضبط واحد من أكبر المصانع المزوّرة للعلامات التجارية المشهورة