مبادرة من بنوك إماراتية لمساعدة عملاءها في مواجهة تداعيات كورونا

Monday, March 23, 2020

أطلق القطاع المصرفي في دبي مبادرة تشمل جملة من الإجراءات والتدابير والمميزات الممنوحة لعملائه في الفترة الراهنة، بهدف التخفيف من الضغوطات الاقتصادية التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا المستجد في مناطق مختلفة من العالم.


ويساهم في هذه المبادرة التي تغطي الفترة من 1 نيسان وحتى 30 حزيران 2020، والرامية إلى تأكيد الدعم الكامل للمستفيدين من خدمات القطاع المصرفي في الإمارات، بنوك رئيسية في دبي، هي مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك دبي الإسلامي، وبنك المشرق، وبنك دبي التجاري، التي يبلغ إجمالي الودائع لديها 693 مليار درهم، فيما يصل حجم القروض المقدمة من خلالها إلى 639 مليار درهم.

واشارت صحيفة "الإمارات اليوم"، إلى أن الإجراءات تضمنت التي شملتها المبادرة بالنسبة للأفراد، السماح للعملاء الحاصلين على قروض التجزئة وطلب منهم أرباب العمل أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر، بالحصول على فترة سماح تصل إلى 3 أشهر يتوقفون فيها عن سداد الأقساط المستحقة عليهم بدون دفع أي فوائد أو رسوم.

كما منحت المبادرة جميع مشتري المنازل لأول مرة فرصة الاستفادة من زيادة قدرها 5 بالمئة في نسبة التمويل إلى القيمة، والاسترداد الكامل لرسوم معالجة الطلب، مما سيجعل ملكية العقارات أكثر قابلية للتحقيق بشكل ملحوظ.

مقالات مشابهة

هذه حقيقة إصابة عنصر في شرطة بلدية زحلة بـ"كورونا"

رئيس الجامعة اللبنانية طلب من إدارة السكن الطلابي في الحدث وقف إستيفاء بدل السكن من الطلاب عن الفترة الممتدة من الأول من آذار 2020 ولحين إستئناف الدروس بشكلها الطبيعي

لجنة الرعاية الصحية في السجون: لتخفيف الاكتظاظ وتخصيص اماكن للعزل

الأمم المتحدة تعلن عن وجود 9 إصابات بفيروس كورونا في صفوف موظفيها بمقر جنيف حتى 30 آذار الماضي

أميركا تسارع لبناء مستشفيات ميدانية بعد تخطي وفيات "كورونا" 4 آلاف

SGBL يعلن تأجيل الدفعات الشهريّة على قروض الأفراد والمهنيّين