إغلاق عام في أستراليا والإصابات بكورونا تتجاوز الألف

Sunday, March 22, 2020

أصدرت أستراليا اليوم الأحد، أوامر بإغلاق واسع النطاق للشركات والأعمال لمكافحة انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، بعدما تجاوز عدد الإصابات في البلاد الألف.

وأمر رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون العديد من أماكن ومناطق الأعمال بما يشمل الحانات والملاهي وصالات التمارين الرياضية ودور العرض السينمائي بالإغلاق اعتبارا من منتصف نهار الاثنين لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد بعد أن تجاهل الكثيرون التحذيرات الصحية وتجمعوا بأعداد كبيرة في الأيام الماضية.

وقال موريسون في خطاب للأمة "أشعر بأسف عميق لأن هؤلاء العاملين وأصحاب تلك الأعمال سيتأثرون بهذا القرار وسيعانون من الصعوبات الاقتصادية التي سيواجهونها بلا شك الآن".

وأضاف أن أعمال المطاعم والمقاهي وتقديم الأغذية ستقتصر على توصيل الطلبات فقط.

وكان موريسون قال في وقت سابق إن الحكومة ستضح 66.4 مليار دولار أسترالي (38.50 مليار دولار أمريكي) في إطار ثاني حزمة تحفيزية لحماية البلاد من التبعات المالية لفيروس كورونا.

وبعد انتشار اتسم بالبطء النسبي ارتفع عدد الإصابات بسرعة في أستراليا مع تأكيد 1098 حالة حتى اليوم الأحد وسبع حالات وفاة مرتبطة بالمرض.

رويترز

مقالات مشابهة

ضاهر يعلق على كلام المصارف عن عدم المس بالودائع... هذا ما قاله

أردوغان: نتخذ كافة التدابير اللازمة، ونحشد جميع إمكاناتنا ضد الوباء الذي يهدد صحة شعبنا

كنعان بعد لقاء بري: لمست حرصه وإصراره على حماية المودعين وعدم المساس بمدخراتهم كما اتفقنا على التشريعات المالية التي تدعم الاقتصاد استثنائياً

جابر : لبنان عدو نفسه ويفتقد دولة المؤسسات

رئيس الوزراء المصري: نطلب الاستمرار في الالتزام الشديد لمحاربة الفيروس

تمديد مهلة تقديم التصريح السنوي العائد لضريبة الدخل على الرواتب والأجور