فقدان حاسة الشمّ.. عارض جديد لكورونا

Sunday, March 22, 2020

مع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، تتواصل اكتشافات عوارض هذا الفيروس فبعد الحمّى والسعال وضيق التنفس، اكتشف الأطباء عارضًا جديدًا هو فقدان حاسّة الشم لدى المصابين.

بات معلومًا، أن فيروس كورونا المستجد يسبب الحمى والسعال وضيق التنفس وصولًا إلى مشاكل في الرئتين، غير أن اختصاصيين يحذرون حاليًا من عارض آخر متصل بكوفيد-19 يكمن في فقدان حاسة الشم.
وقد لاحظ أطباء الأنف والأذن والحنجرة في الأيام الأخيرة "ازديادا في حالات فقدان الشم"، وفق ما أفاد نائب وزير الصحة الفرنسي جيروم سالومون الجمعة لدى عرضه التقرير اليومي بشأن الفيروس في فرنسا.
ولفت سالومون إلى أن هذه الحالات تتمثل في "فقدان مفاجئ" للشم من دون انسداد في الأنف، حتى إنها تترافق أحيانا مع فقدان حاسة التذوق.

العربية

مقالات مشابهة

وزير الصحة حمد حسن بعد وصول الدفعة الأولى من المغتربين إلى لبنان: كل الارشادات الموضوعة نُفذت وقد قمنا بجهد جبار وما قامت به وزارة الصحة يعد نموذجاً يحتذى به

تجمع صناعيي ​البقاع​ يدعو لإعادة النظر في قرار تنظيم سير المركبات

"أرامكو" سترجئ أسعار الخام لما بعد اجتماع "أوبك+"

المسافرون الذين لم يجروا فحص الـpcr قبل العودة يخضعون لهذا الفحص في المطار على أن يتوجهوا الى فنادق للحجر لمدة 6 ساعات لحين صدور النتيجة حيث يبقى من تصدر نتيجته ايجابية أما من نتيجته سلبية فيخرج للحجر المنزلي بمواكبة القوى الأمنية

نجار: الحوت قام بمبادرة تقديم حسم على تذاكر السفر للطلاب اللبنانيين

رئيس جنوب السودان يؤكد أول إصابة بالكورونا في بلاده