إقفال طرقات في البقاع الأوسط.. وتعقيم في زحلة

Saturday, March 21, 2020

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن جرافات باشرت بافراغ حمولات من الردم والحجارة والأتربة على المداخل الفرعية لبلدتي عنجر ومجدل عنجر، تنفيذا لقرار متخذ من المجلسين البلديين بحصر عملية الدخول والخروج للحالات الطارئة لابناء البلدتين وسكانهما.

وأتى قرار الاقفال، بحسب رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين، بعد استشارات واتصالات تم خلالها الاتفاق على اقفال جميع مداخل البلدة باستثناء مدخلي الاكرمية ومفرق راشيا.

كما حظر على النازحين السوريين التجول بعد الساعة السادسة مساء.

وفي البقاع الأوسط أيضا، أعلنت بلدية قب الياس وادي الدلم، اتخاذ تدبير يقضي بالابقاء على الطريق الرئيسية في البلدة مفتوحا ومراقبا من قبل عناصر الشرطة البلدية، وإقفال كل الطرقات الفرعية المؤدية إلى البلدة، مطالبة الأهالي ب"الالتزام بالبقاء في المنازل قدر المستطاع، وعدم التجول إلا عند الضرورة القصوى والحالات الضرورية لما فيه خير للمصلحة العامة".

كما طلبت من النازحين السوريين "التزام مخيماتهم، وعدم التجول إلا عند الضرورة والحاجة القصوى وفق التعاميم المبلغة إليهم".

زحلة

وفي زحلة، تستأنف بلدية زحلة المعلقة وتعنايل إبتداء من السادسة من صباح يوم غد الأحد، عملية تعقيم مختلف شوارع المدينة ونطاقها، الأساسية والداخلية، تطبيقا لقرار المجلس البلدي الذي انعقد أمس الجمعة، وذلك بمشاركة ثلاث آليات تابعة للدفاع المدني، وسيارتين مجهزتين بمرشات تابعتين لشركة صقر للنقليات، بالإضافة الى آليات بلدية زحلة، وبمواكبة من شرطة بلدية زحلة.

وطلبت البلدية من الأهالي، "تسهيلا للعمل وحفاظا على السلامة العامة:

أولا: ضرورة ملازمة المواطنين لمنازلهم وعدم الخروج إلى الشرفات أو فتح النوافذ خلال عملية الرش ولمدة لا تقل عن النصف ساعة كحد أدنى وذلك حفاظا على سلامتهم العامة.

ثانيا: التعاون مع المكلفين بعملية الرش، وإبقاء الطرقات سالكة أمام الآليات والسيارات المجهزة، وخصوصا في دخولها إلى الأحياء الداخلية والأزقة الضيقة".

مقالات مشابهة

يمق شارك أهالي الموقوفين اعتصامهم: نطالب بعفو عن كل المظلومين

المرعبي: الدولة مسؤولة عن تسديد ديونها

لا اصابات بكورونا في كفرعقا

آلة تعقيم للأماكن الداخلية لبلدية داربعشتار من النائب جورج عطاالل

عبد الصمد تشكر فهمي

بالفيديو- إشكال وتضارب وسقوط قتيل في برج البراجنة