تسع بلدات متنية معقّمة في ثامن أيام حملة الوقاية من الكورونا

Saturday, March 21, 2020

الى جانب التشديد على ضرورة التزام المتنيين والقاطنين في القضاء منازلهم انسجاما مع حالة التعبئة العامة للحد من انتشار فيروس الكورونا، تستمر حملة تعقيم المتن الشمالي بالتعاون مع البلديات الراغبة، والتي اطلقها النائب ابراهيم كنعان قبل ثمانية أيام.

والبداية اليوم كانت من مرجبا بحضور رئيس البلدية وسيم داغر، حيث جرى تعقيم البلدية والكنيسة الانجيلية وكنيسة السيدة، الى جانب اماكن عامة أخرى.

اما في عينطورة، فقد جرى تعقيم المبنى البلدي بمختلف اجزائه، كما تعقيم الافران والصيدليات والمحال التجارية ضمن النطاق البلدي، بمشاركة اعضاء المجلس البلدي واعضاء هيئة التيار وعضو هيئة قضاء المتن في التيار الوطني الحر عبدو عازار.

وفي بلدة العطشانة، وبحضور رئيس البلدية جورج جبور وهيئة التيار في البلدة، جرى تعقيم مركز البلدية وكنيسة مار يوسف، الى جانب عدد من المحلات والمتاجر، ودار ضيافة سامي قدسي للمسنين.

وفي المتين، جري تعقيم مدرسة ودير مار يوسف.

كذلك جرى تعقيم دير مار شعيا للرهبنة الانطونية بمختلف أجزائه، ومار تقلا المسقى ومار يوسف الغابة، كذلك جرى تعقيم مستشفى ضهر الباشق الحكومي بمختلف اجزائه، بمشاركة امين عام رابطة مخاتير المتن الشمالي المحامي عصام بو جودة.

وفي الفنار، واضافة الى الصيدليات والمحال، جرى تعقيم كنائس السيدة المارونية ومار شربل المارونية وسيدة الرجاء الكاثوليكية ومار بهنام وسارة السريانية، والنادي الارمني وجمعية صليب اعانة الارمن ومستوصف قره كوزيان، ومسجد الفنار، بمشاركة المختار زيدان عون وهيئة الفنار في التيار.

مقالات مشابهة

وزير الصحة حمد حسن بعد وصول الدفعة الأولى من المغتربين إلى لبنان: كل الارشادات الموضوعة نُفذت وقد قمنا بجهد جبار وما قامت به وزارة الصحة يعد نموذجاً يحتذى به

تجمع صناعيي ​البقاع​ يدعو لإعادة النظر في قرار تنظيم سير المركبات

"أرامكو" سترجئ أسعار الخام لما بعد اجتماع "أوبك+"

المسافرون الذين لم يجروا فحص الـpcr قبل العودة يخضعون لهذا الفحص في المطار على أن يتوجهوا الى فنادق للحجر لمدة 6 ساعات لحين صدور النتيجة حيث يبقى من تصدر نتيجته ايجابية أما من نتيجته سلبية فيخرج للحجر المنزلي بمواكبة القوى الأمنية

نجار: الحوت قام بمبادرة تقديم حسم على تذاكر السفر للطلاب اللبنانيين

رئيس جنوب السودان يؤكد أول إصابة بالكورونا في بلاده