الإسهال قد يكون أول أعراض كورونا!

Saturday, March 21, 2020

عادةً ما تشير التقارير والإصدارات الإعلامية إلى أن الالتهاب الرئوي والأعراض الشبيهة بالإنفلونزا تظهر كعلامات أولى للإصابة بفيروس كورونا. ومع ذلك، تشير دراسة جديدة إلى أن الأعراض الأولية للفيروس بالنسبة لبعض الأشخاص قد تكون أعراض هضمية مثل الإسهال.
وبحسب الباحثين فإن فيروس كورونا يهاجم في المقام الأول الرئتين والجهاز التنفسي للشخص المصاب، وبسبب هذا، فإن أعراضه الأولية تشبه أعراض الالتهاب الرئوي، والتي تشمل ضيق التنفس والحمى والسعال الشديد. وعند تفاقم الحالة، تتحول الأعراض إلى صعوبة في التنفس وآلام شديدة في الصدر.
وتشير الدراسة الجديدة التي نُشرت في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، إلى أنه في حين أن أعراض الجهاز التنفسي هي أكثر الأعراض التي يتم ملاحظتها كعلامات أساسية لفيروس كورونا الجديد، فقد يعاني أشخاص آخرون من مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال.
وتناولت الدراسة بيانات من 204 مصاب بفيروس كورونا، وتبين بأن 48.5% من هؤلاء المصابين وصلوا إلى المستشفى وهم يعانون من أعراض هضمية مثل الإسهال والقيء وآلام البطن.
ووفقاً لنتائج الدراسة فإن أعراض الجهاز الهضمي ظهرت لدى المصابين قبل أعراض الجهاز التنفسي، بحسب ما ذكر موقع "إم إس إن" الإلكتروني.

24.AE

مقالات مشابهة

شقير يطلق مبادرة اجتماعية لدعم عمال وموظفي القطاع الخاص

دبي العطاء تنضم إلى التحالف العالمي للتعليم الذي أطلقته اليونسكو

كلودين عون روكز تقبل تحدّي جورج صليبي ضمن حملة #صامدون عبر قناة الجديد

جعجع: طالما الثلاثي متسلبط.. “فالج لا تعالج”!

تلفزيونات LG OLED تحتل مرتبة الشرف في جوائز "ريد دوت ديزاين" المرموقة

"الصناعة" تُمهل 48 ساعة مصانع الكمّامات والـ PPE