تطبيقات تساعد في العمل من المنزل

Friday, March 20, 2020

وجد كثير من المواطنين أنفسهم أمام خطوة غير مسبوقة، حيث أجبر فيروس كورونا المستجد الشركات على مطالبة الموظفين بالعمل من المنزل. ولحسن الحظ، جعلت التكنولوجيا الأمر أسهل، سواء كان ذلك عن طريق مؤتمرات الفيديو أو مشاركة الملفات أو متابعة الأعمال اليومية عبر الإنترنت.

تنتشر في المتاجر الإلكترونية العديد من التطبيقات التي يمكن أن تكون مفيدة لأولئك الذين يعملون من المنزل، لأنها بالأصل مصممة للعمل عن بعد. ومن أفضل هذه التطبيقات:



ADVERTISING

Ads by Teads
Basecamp 3: وهو تطبيق متوافر على أنظمة التشغيل أندرويد و»iOS» وويندوز وماك، ويتوافر بإصدارات مجانية ومدفوعة. ويحتوي التطبيق على لوحة رسائل وغرفة دردشة ومنظم ملفات أيضاً.





Zoom: يعتبر من أشهر التطبيقات للعمل والدراسة عن بعد، ويتوافر مجاناً لأنظمة التشغيل أندرويد و»iOS» وويندوز. ويمكّن هذا التطبيق عقد مؤتمرات الفيديو، ويسمح بمشاركة الشاشة والمراسلة الفورية عبر الأنظمة الأساسية. وأهميته أنه قادر على دعوة ما يصل إلى 100 شخص في مؤتمر فيديو واحد.



Microsoft Teams: يسمح هذا التطبيق بمشاركة المستندات والدردشة مع الزملاء والدردشات المرئية. وتستخدم المؤسسات في جميع أنحاء العالم هذا التطبيق على أساس يومي، وهو مفيد تماماً ومصمم خصيصاً لأولئك الذين يعملون من المنزل. ويتوافر لأنظمة التشغيل أندرويد و»iOS» وويندوز.





G-Suite: يحتوي على عدة تطبيقات تملكها غوغل، هي «Drive» و»Hangout». ويعدّ هذان التطبيقان من أكثر التطبيقات استخداماً في جميع أنحاء العالم، ويتوافران لأنظمة التشغيل أندرويد و»iOS». ومن أجل إنتاجية أكبر، يمكن لهذان التطبيقان أن يجعلا التنسيق ومشاركة الملفات أسهل بكثير. والجدير ذكره أنّ غوغل جعلت الإصدارات المدفوعة للشركات من هذين التطبيقين مجانية في الوقت الحالي.



Slack: هو أحد التطبيقات الأكثر شيوعاً التي تستخدمها المؤسسات للمراسلة ومشاركة المستندات وتحريرها، ويمكن استخدامه عبر الأجهزة. ومثل معظم تطبيقات التعاون الأخرى، هناك خطط مدفوعة ومجانية متاحة، ويتوافر على أندرويد و»iOS» وويندوز.



Trello: يعتبر أيضاً من التطبيقات شائعة الإستخدام، ويمكن أن يساعد هذا التطبيق في تنظيم قوائم المهام والمهام والمشاريع باستخدام لوحات مختلفة، كما أنه مثالي للمشاركة مع أعضاء الفريق المختلفين. ويتوافر لأنظمة التشغيل أندرويد و»iOS» وويندوز.



Dropbox: هو عبارة عن أداة مشاركة لملفات شائعة، والتي يمكن أن تكون مفيدة عند العمل من المنزل. ويتوافر على أنظمة التشغيل أندرويد و»iOS».





Harvest: هو تطبيق مخصّص لأعمال المحاسبة عن بعد، ومفيد حقاً لِتتبّع الوقت وتسجيل النفقات. كذلك يمكّن من إدارة الفواتير ويسمح بالتقاط صور للإيصالات، ويمكّن أيضاً من مراقبة الوقت الذي يستغرقه الزملاء في بعض المشاريع والبقاء على إطلاع. ويتوافر على أندرويد و»iOS» وويندوز.

مقالات مشابهة

هكذا تمت الإجراءات الوقائية بعد وصول طائرة الـMEA العائدة من الدوحة

هلا الترك-باتت الراديكالية تزعجني..

وزارة الاشغال اودعت الجهات المعنية لوائح لدعم العاملين في قطاعات النقل

بلدية القاع: نرفض توزيع مواد تعقيم للنازحين ضمن النطاق البلدي غير مصنعة في لبنان

نائب رئيس الجماعة الإسلامية من صيدا: تبلغنا رفع قيمة المساعدات إلى 3 مليارات ليرة

تقرير مستشفى الحريري: 67 حالة شفاء تام حتى الساعة