عبد الصمد: المطلوب السرعة وليس التسرع في مشروع قانون تنظيم العمليات المصرفية

Thursday, March 19, 2020

اعلنت ‏وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد اثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا ان "رئيس الحكومة الدكتورحسان دياب شدد على ترشيق جلسات مجلس الوزراء، مع التمسك باستمرار النقاش الموضوعي الذي اعتمدته الحكومة، وأشار إلى أن الحكومة تتولى المسؤولية في أصعب مرحلة من تاريخ لبنان وتواجه أزمات استثنائية وهو ما يستوجب أعلى درجات الاستنفار والجهد لتأمين مقومات الصمود.

وأوضح دولة الرئيس دياب أن المطلوب السرعة وليس التسرع في مشروع قانون تنظيم وضع ضوابط استثنائية على بعض العمليات والخدمات المصرفية المطروحة، مشيرا إلى أنه لا يمكن وضع مشروع يرضي الجميع وسيكون هناك متضررون، وستكون هناك خسائر، لكن يجب أن نبذل جهدنا لتخفيف الخسائر".

وتابعت ‏وزيرة الإعلام:" تناول دولة الرئيس دياب عمليات الحفر في البلوك رقم 4 لاستكشاف الغاز، مشيرا إلى التقدم السريع في عمليات الحفر، ومتمنيا أن تكون النتائج إيجابية.

وتحدث دولة الرئيس دياب عن ملف تلزيم إنشاء معامل الكهرباء، معتبرا أنه الحجر الأساس لمعالجة أزمة الكهرباء في لبنان، ولإطلاق الورشة الأساسية لتأمين الكهرباء 24 ساعة على 24 للبنانيين، ووقف مسلسل النزف في خزينة الدولة في هذا القطاع".

وقالت: "وتناول دولة الرئيس دياب الاجراءات المتبعة لمواجهة فيروس الكورونا ولفت إلى فتح حساب في مصرف لبنان مخصص للتبرعات المتعلقة بالمواجهة، إضافة إلى المساعدات العينية التي يمكن الحصول عليها. وقال إنها مرحلة عصيبة تحتاج إلى وقفة وطنية وإنسانية، كي نستطيع تجاوز هذه المحنة الصعبة"

مقالات مشابهة

نقيب الاطباء يطلب الدعم للفنانين ... هذه رسالته الى وزير الثقافة

عقيص: أوقفوا "التطبيل"

هذا تعليق التقدمي على اخلاء سبيل متهم بقتل علاء أبو فخر

الملكة إليزابيث: أتمنى الشفاء العاجل لرئيس الوزراء بورس جونسون

المجلس الصحي الكتائبي يطلق "إعرف صحتك" لمحاربة ضعف المناعة

في ظل التعبئة العامة... ماذا عن مرضى غسيل الكلى؟