السعودي: سنواجه التداعيات صفا واحدا بالتعاون مع المجتمع الأهلي

Saturday, March 14, 2020

أكد رئيس بلدية صيدا محمد السعودي "اننا سنواجه تداعيات فيروس كورونا صفا واحد بالتعاون مع شرائح المجتمع الأهلي كافة وبالتنسيق التام مع كل الإدارات المعنية"، داعيا "جميع المواطنين والمقيمين في صيدا ومنطقتها الى الإلتزام بإرشادات الوقاية والبقاء في المنازل إلا في الحالات الضرورية، والإبتعاد عن الأمكنة التي يمكن أن تكون بيئة حاضنة لهذا الفيروس الذي أضحى وباء عالميا".

وقال خلال ترؤسه لقاء لمتابعة عمل لجان الطوارئ البلدية والصحية والشرطة البلدية وفوج الإطفاء: "الحمد لله لم تسجل في صيدا أية إصابة بهذا الفيروس، ولكن هذا لا يعني أننا يجب أن نركن للأمان، فنحن جميعا مسؤولون للتصدي لهذا الفيروس كي لا تنتقل من خلال الإهمال".

ودعا "الهيئات القادرة والفاعلة والمؤسسات والأفراد" الى "التكافل الإجتماعي في هذه المرحلة العصيبة، من خلال تقديم مساعدات مختلفة من طعام وشراب وأدوية للمواطنين من الطبقات الفقيرة، ولا سيما أن تطبيق الإرشادات والبقاء في المنازل ينعكس سلبا على هذه الفئة التي خسرت أيضا فرص العمل اليومية، ما يفاقم من الأزمة الإجتماعية".

واطلع من اللجان المختصة على خطط حملات التعقيم التي تنفذها البلدية في المرافق والإدارات ودور العبادة والأماكن العامة، والتي شملت اليوم كاتدرائية مار الياس للموارنة وكاتدرائية مار نقولا للروم الكاثوليك.

لقاء وفد حراك صيدا

والتقى السعودي اليوم في القصر البلدي وفد لجنة الطوارئ في حراك صيدا وتسلم منه رسالة تتعلق بإجراءات وملاحظات حول تداعيات فيروس كورونا ورغبة الحراك بالتعاون مع البلدية "من أجل حماية المجتمع الصيداوي من هذه التداعيات".

حضر عن وفد الحراك السيدات: لما الطويل، أماني أبو زينب، هيفاء مملوك وهدى حافظ، وعن البلدية، إلى السعودي، رئيس لجنة الطوارئ حسن الشماس، عضوا المجلس البلدي كامل كزبر ومحمد البابا، رئيس المصلحة الصحية في البلدية الدكتور مروان سعد المصري، قائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدر قوام، قائد فوج إطفاء صيدا الملازم أول سليم الغضبان، رئيس فرق الطوارئ البلدية أحمد قاسم، عضوا اللجنة الإعلامية في البلدية المستشار والمنسق الإعلامي الصحافي غسان الزعتري ومديرة موقع بلدية صيدا رئيفة الملاح.

واستهل السعودي اللقاء مثنيا على مبادرة الحراك "التي تعكس روح المسؤولية العالية في هذه المرحلة الحساسة والهامة"، كما نوه بما تضمنته رسالة وفد الحراك من نقاط وملاحظات، مؤكدا "الحرص على التعاون من أجل مصلحة صيدا وأهلها ومجتمعها".

واعتبر أن "ما تضمنته رسالة وفد الحراك محل إهتمام جدي من قبل البلدية ولجانها، وهي ستتدارسها لتكون خطوات عملانية بالتعاون مع المجتمع الأهلي والإدارات المعنية".

كما أكد أن "البلدية باشرت منذ أسابيع عدة سلسلة خطوات عملانية وأعمال تعقيم، واستضافت لقاءات توعوية للوقاية من فيروس كورونا بهدف عدم إنتشاره.

وتخلل اللقاء عرض لما تقوم به البلدية في هذا المجال، وفي الختام أكد السعودي للوفد ترحيبه بأن يكون اللقاء "أسبوعيا لمتابعة كل ما يتعلق بهذا الفيروس وتداعياته".

مقالات مشابهة

أميركا تسارع لبناء مستشفيات ميدانية بعد تخطي وفيات "كورونا" 4 آلاف

SGBL يعلن تأجيل الدفعات الشهريّة على قروض الأفراد والمهنيّين

تخلية سبيل موقوف وفق شروط المادة 108 ... وهذا ما جاء في القرار

معلومات mtv: تأكيد إصابة رتيب في سرية الحرس الحكومي - فصيلة المواكبة في قوى الأمن الداخلي بفيروس ‎كورونا

وزارة الصحة تعلن عدد الحالات الجديدة اليوم ... لا وفيات

المختبرات ستلتزم بتسعيرة وزارة الصحة ... نقيبة اصحاب المختبرات هذه هي المشكلة