كيف تحمي المستشفيات العاملين فيها من كورونا؟

Friday, March 13, 2020

أظهرت نتائج دراسة جديدة عدم تسجيل حالات إصابة بكورونا بين العاملين في مستشفيات عامة بهونغ كونغ أقام بها مصابون بالفيروس لمدة 6 أسابيع. وسعت الدراسة التي أجريت بواسطة باحثين من مستشفى كوين ماري بهونغ كونغ إلى تقييم إجراءات الوقاية التي يتبعها الطاقم الطبي لهذه المستشفيات والذين يبلغ عددهم 413 شخصاً.

وخلال الإشراف الطبي من هذا الفريق على الحالات تعامل 11 شخصاً منهم مع المرضى من دون إجراءات الحماية من العدوى، فتهم عزلهم لمدة 14 يوماً، ولم يتم تسجيل أية إصابة بينهم خلال فترة العزل!

وبحسب الدراسة التي نشرتها "إنفيكشن كونترول أند هوسبيتال إبديمولوجي"، قام فريق البحث بفحص عينات من الهواء داخل المستشفيات التي تم تطبيق الحجر الصحي داخلها، وعينات أخرى من بعض الأسطح.

وتبين أن جميع عينات الهواء كانت خالية من فيروس كورونا، بينما تم العثور على الفيروس في عينات تم أخذها من أسطح داخل هذه المستشفيات بلغ نسبتها 7.7 بالمائة من العينات.
وتطبق مستشفيات هونغ كونغ معايير وقائية، بحيث لا يتواجد شخص على مقربة اقل من متر من المريض، إلى جانب إجراءات وقائية مشددة تتعلق بالتطهير والنظافة وارتداء الأقنعة الطبية، ساعدت على عدم تسجيل حالات عدوى داخل أبنية هذه المستشفيات.

24.AE

مقالات مشابهة

ولي العهد السعودي يطمئن هاتفياً على ولي عهد بريطانيا بعد تعافيه من كورونا

فلوريدا تستقبل سفينتنين سياحيتين تفشى بهما كورونا

كلودين عون روكز: من المبكر الحديث عن الغاء أو تأجيل الامتحانات الرسمية

بالفيديو- متشددون يهود يواجهون الشرطة الإسرائيلية بـ "السعال"

الدفاع المدني: حريق أعشاب وأشجار في برج البراجنة

الديمقراطيون يرجئون مؤتمر اختيار منافس ترامب بسبب كورونا