التايمز- بوتين إلى الأبد

Wednesday, March 11, 2020

صحيفة التايمز جاءت افتتاحيتها بعنوان "بوتين إلى الأبد". وتقول الصحيفة إنه منذ عامين ألغت الصين القيود المفروضة على فترات الرئاسة، مما يسمح ببقاء الرئيس في الحكم لأجل غير مسمى.

وتضيف أنه يبدو أن الأمر راق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فعلى الرغم من أن الدستور الروسي يقضي أن يتخلى الرئيس الروسي عن منصبه في نهاية الفترة الرئاسية الثانية عام 2024، فإن بوتين يدعم إجراءتعديل يسمح له بالبقاء في منصبه.

وترى الصحيفة أن رغبة بوتين الواضحة للبقاء في الرئاسة قد تقضي على أي أمل غربي للتقارب مع موسكو. وترى أيضا أن الحرب الباردة في القرن الحادي والعشرين من المرجح ان تستمر، مع انعدام ما في وسع الولايات المتحدة وحلفائها فعله سوى الاحتواء الذي انتصر في نهاية المطاف على الاتحاد السوفيتي.

وتضيف أنه بنهاية فترته الرئاسية الحالية سيكون بوتين في الثانية والسبعين، وسيكون قد احتفظ بالسلطة على مدى 24 عاما متواصلة ، على الرغم من أنه شغل منصب رئيس الوزراء من 2008 إلى 2012، ولكن المقاليد الأساسية للسلطة كانت في يده. وتضيف الصيحفة أنه إذا احتفظ بالسلطة لفترتين قادمتين كل منها ستة أعوام، سيكون قد بقي في السلطة مدة أطول من ستالين.

مقالات مشابهة

بلدية برجا : تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا

"رويترز": التحالف العربي بقيادة السعودية يعلن وقف إطلاق النار في اليمن

طلاب لبنان في روسيا يطلبون النجدة من الشيخ قبلان

كلودين عون: من واجب الجيران التبليغ عن حالات العنف

هل يكون "فهد المصري" خلفاً لبشار الأسد؟

دياب لقائد اليونيفيل: ملتزمون بالقرار 1701 ولا نزال بحاجة ماسة لكم