قمرة قيادة بتقنية P-OLED داخل السيارة لأول مرة في العالم من "إل جي"

Thursday, March 5, 2020

أُطلقت سيارة "كاديلاك إسكاليد 2021" الجديدة كلياً أخيراً، وتضم تقنية P-OLED من "إل جي إلكترونيكس"، وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها استخدام شاشة OLED المنحنية في سيارة.

وتُعدّ شاشة P-OLED جزءاً أساسياً من التصميم الجديد كلياً لسيارة الدفع الرباعي البارزة من "كاديلاك"، وهي أول سيارة تعرض حل P-OLED (DCS) الرقمي لقمرة القيادة من "إل جي". وتتكون شاشة P-OLED قياس 38 إنش من ثلاث لوحات عرض منفصلة، يبلغ قياس أكبرها 16.9 إنش قِطرياً. وتشكل الشاشات المنحنية الثلاثة لوحة العدادات (IPC) الخاصة بعرض المعلومات الأساسية المتعلقة بالمركبة ونظام العرض المركزي المتكامل (ICS) الذي يعمل بمثابة مصدر معلومات ترفيهي لمحتوى الصوت والفيديو والملاحة.

ويشمل نظام "إسكاليد" المتطور مزايا عدة مثل الملاحة المدعّمة بتقنية الواقع المعزز والرؤية الليلية والتي تعمل كلها بواسطة نظام "إل جي" المُطوَّر. ويعد هذا النظام عبارة عن برنامج متطور ومستوى سلامة وثيق للسيارة (ASIL) متوافق مع معيار آيزو الدولي للسلامة الوظيفية لمركبات الطرق.

ووفقاً لشركة أبحاث السوق IHS Markit، من المتوقع أن ينمو السوق العالمي لشاشات السيارات من 7.8 مليار دولار أمريكي في العام الماضي إلى 10.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023. وتعد زاوية الرؤية الواسعة والانحناء ونوعية الصورة الواضحة والغنية في شاشة P-OLED عوامل تجعل تجربة القيادة أكثر سهولة للسائقين. وتعتبر المرونة العالية والنحافة في شاشة OLED جذابة أيضاً لدى مصنعي السيارات المتميزة والفاخرة ممن يتوقون إلى تقديم ابتكارات جديدة لجمهورهم من أوائل المُشترين لهذا النوع من السيارات.

وفي هذا الإطار، إعتبر رئيس شركة LG Vehicle Component Solutions كيم جين يونغ أن "ظهور هذه التقنية مع علامة تجارية مميزة مثل كاديلاك ليس مجرد شرف، بل يؤكد أن حلول السيارات التي نقدمها تُعتبر من بين الأفضل في القطاع"، مضيفاً أن "سنوات المعرفة والخبرة التي اكتسبتها "إل جي" لتصبح الرائدة عالمياً في تلفزيونات OLED، ستُطبّق لتحسين التجارب داخل السيارة".

مقالات مشابهة

الحكومة البريطانية قلقة بعد تجاوز وفيات كورونا الألف

سفيرة لبنان بايطاليا: نعمل بشكل كبير لتسهيل امور الطلاب اللبنانينن لدينا

أبي نصر: لاتخاذ جميع التدابير اللازمة التي تكفل عودة من يرغب من اللبنانيين

وزير الاقتصاد: نتحاور مع شركات التأمين لتغطية الشريحة التي لا تستفيد من تغطية علاج كورونا

طعمة: عكار كانت وستبقى مثالا للتعاون

مستشفيات زغرتا أعلنت جهوزيتها لاستقبال مصابي الكورونا