هكذا ستغيّر «غوغل» طريقة التعامل مع هواتف «أندرويد»

Monday, March 2, 2020

شادي عواد

كشفت غوغل عن معاينة لأحدث نظام تشغيل أندرويد خاصتها، الذي ستصل النسخة النهائية منه إلى المستخدمين بحلول شهر تشرين الأول القادم.
أصدرت غوغل مؤخراً المعاينة الأولى للمطورين من نظام التشغيل أندرويد، وأعطت إشارة إلى بعض الميزات الجديدة التي ستصل إلى الهواتف الذكية في المنتصف الثاني من عام 2020، بحيث ستتغير معها أيضاً طريقة تعامل المستخدمين مع هذا النظام.



ميزات جديدة



من أبرز الميزات والتغييرات التي تمّ الكشف عنها، تغيير طريقة الدردشة على هواتف أندرويد، بحيث ستأتي مع فقاعات في الرسائل تشبه تلك التي يستخدمها فيسبوك.



كذلك سيتمكن المستخدمون من إجراء محادثات متعددة بسهولة نسبية، مقارنة بما هو الوضع عليه الآن. في الإطار نفسه، سيكون وضع علامة على المكالمات غير المرغوب فيها أسهل باستخدام نظام أندرويد الجديد، بحيث سيتمكن المستخدمون من تمييز المكالمات كبريد مُزعج أو تحت جهات اتصال مباشرة من تطبيق الإتصال في الهاتف.





وسيسمح النظام الجديد أيضاً بإرسال الصور مباشرة من لوحة الصور أو من تبويب المحادثة في لوحة الإشعارات. في المقابل من المتوقع أن تقدّم غوغل ميزة من شأنها كتم الإشعارات عند استخدام الكاميرا. بالإضافة إلى ذلك، سيدعم نظام أندرويد الجديد هواتف الجيل الخامس، وسيعمل على تحديث وتحسين واجهات برمجة تطبيقات الإتصال.





كذلك سيدعم النظام الجديد الهواتف القابلة للطَي من خلال تحسين طريقة عمل التطبيقات لتتلاءم مع الشاشات المزدوجة، بينما ستحصل شاشات العرض المثقوبة أيضاً على تحسين للتطبيقات الخاصة بها.



على صعيد الأمان، سيركز نظام أندرويد الجديد على الخصوصية وأمان المستخدم، بحيث سيحمل ميزة إعطاء أذونات للتطبيقات لمرة واحدة، بطريقة مشابهة لِما يقوم به نظام «iOS 13» من آبل. بذلك سيكون لدى المستخدمين خيار منح أذونات لمرة واحدة للتطبيقات لاستخدام الموقع والكاميرا والميكروفون. وفي الإطار عينه سيتمكن المستخدمون من جدولة الوضع المظلم على هواتفهم في النظام الجديد، وسيكون لديهم خيار تغيير إعدادات الوضع المظلم يدوياً، أو تلقائياً بحسب الوقت.





من جهتها، حصلت خاصية الإتصال بلوتوث على تحديث يسمح لها بالبقاء على اتصال بالأجهزة حتى في وضع «Airplane mode». على الصعيد التقني، ستتحسّن حساسية اللمس على الهواتف الذكية في نظام أندرويد الجديد، خاصة أثناء ارتداء القفازات، بحيث سيكون للمستخدم خيار زيادتها واختيارها في قائمة الإشعارات.

الجمهورية

مقالات مشابهة

الدكتور جيلبير المجبر قدم قصره في عنايا ليكون مركزاً للحجر الصحي

المطران عطاالله حنا يوجه تحية القدس وفلسطين لروح الراحل الدكتور داود خيرالله

حملة تبرعات من مجلس الاعمال اللبناني في الكويت لمساعدة لبنان

معلومات عن توقيف الرقيب اول ع. ح الذي اطلاق نار على حسين زعيتر وقتله

وسائل إعلام يمنية: غارات للتحالف السعودي الإماراتي على مناطق يمنية في مأرب والجوف وصعدة

لجنة الطوارىء في مجدلا بحثت سبل الوقاية من كورونا والخطوات المتخذة وبحثوا أيضا بالأزمة المعيشية الصعبة