"فيسبوك" تلغي حدثا هاما بسبب كورونا.. ماذا في التفاصيل؟

Sunday, March 1, 2020

قررت "فيسبوك" إلغاء مؤتمرها السنوي للمطورين، F8، وأصبحت بذلك أحدث شركة تقنية تلغي حدثا مهما بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان مقررا انعقاد المؤتمر يومي 5 و6 أيار، في مدينة سان خوسيه الأميركية، لكن تفشي فيروس كورونا، دفع الشركة إلى إلغاء هذا الحدث التقني الهام، قائلة: "إن المخاوف المتزايدة حول COVID-19، جعلت من الضروري إلغاء الحدث الرئيسي in-person ضمن F8، على الرغم من أن الشركة تخطط لإقامة أحداث صغيرة محلية وبث محتواها مباشرة عبر فيديوهات، في محاولة لتعويض الجزء الرئيسي من المؤتمر".

وتعتزم "فيسبوك" التبرع بمبلغ 500 ألف دولار لمؤسسة تعمل على تعزيز التنوع في صناعة التكنولوجيا، حيث أنها في معظم السنوات الماضية، كانت تتبرع بجزء من مبيعات التذاكر، ولكن مع عدم وجود الحدث الرئيسي in-person، ضمن مؤتمر هذا العام، فإنها ستقدم تبرعا ثابتا بدلا من ذلك.

ولا تعد "فيسبوك" أول من يقوم بإلغاء حدث تقني هام كهذا، فقد سبق وأُعلن عن إلغاء معرض الجوال العالمي MWC الذي كان من المقرر انعقاده في برشلونة في نهاية شباط، بعد انسحاب العديد من الشركات البارزة.

وبالمثل، قررت كل من "سوني" و"فيسبوك" و"مايكروسوفت" عدم المشاركة في مؤتمر GDC في سان فرانسيسكو الذي سينعقد خلال الشهر المقبل وبمشاركة عدد من الشركات الأخرى التي قررت الاستمرار في العرض خلال المؤتمر.

مقالات مشابهة

ولي العهد السعودي يطمئن هاتفياً على ولي عهد بريطانيا بعد تعافيه من كورونا

فلوريدا تستقبل سفينتنين سياحيتين تفشى بهما كورونا

كلودين عون روكز: من المبكر الحديث عن الغاء أو تأجيل الامتحانات الرسمية

بالفيديو- متشددون يهود يواجهون الشرطة الإسرائيلية بـ "السعال"

الدفاع المدني: حريق أعشاب وأشجار في برج البراجنة

الديمقراطيون يرجئون مؤتمر اختيار منافس ترامب بسبب كورونا