بالفيديو- نجل حسني مبارك ينشر رسالة والده الأخيرة

Saturday, February 29, 2020

وليد عبد الرحمن

نشر علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك أمس على "تويتر" فيديو مؤثراً، بصوت والده قبل وفاته، بدا كأنه رسالة مبارك الأخيرة، ونصيحته للمصريين.

وتضمن الفيديو بعضاً من آخر كلمات الرئيس الأسبق، حيث قال في صوت يبدو عليه التعب: "لعل حديثي أمامكم هو آخر ما أتحدث به، حتى ينتهي العمر، ويحين الأجل، وأوراى في تراب مصر الطاهر... وأنني وقد اقترب العمر من نهايته، أحمد الله، مرتاح الضمير أن قضيته مدافعاً عن مصر ومصالحها وأبنائها حرباً وسلاماً".

ووجه مبارك في الفيديو رسالة قائلاً: "بخبرة السنين، أقول لكل مصري ومصرية حافظوا على وحدة الوطن، والتفوا حول قيادته، وانتبهوا لما يحدق بالوطن من أخطار، وما يحاك له من مخططات ومؤامرات... فمصر أمانة فاحفظوها، واحملوا رايتها، وامضوا بها إلى الأمام". واختتم حديثه بالقول: "حمى الله مصر ورعاها، وأعلى رايتها وحمى شعبها الأبي الأصيل". وقد حظي مقطع فيديو الرئيس الأسبق باهتمام كبير من رواد "تويتر".

وتولى مبارك حكم البلاد لثلاثين عاماً، وكان قائداً للقوات الجوية بالجيش المصري أثناء حرب أكتوبر (تشرين الأول) عام 1973. وتوفي عن عمر ناهز 91 عاماً، وشيع جثمانه الأربعاء الماضي، في جنازة عسكرية من مسجد المشير طنطاوي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. ودفن بمقابر العائلة بمنطقة مصر الجديدة شرق القاهرة. وأعلنت مصر الحداد لمدة ثلاثة أيام.

الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

ولي العهد السعودي يطمئن هاتفياً على ولي عهد بريطانيا بعد تعافيه من كورونا

فلوريدا تستقبل سفينتنين سياحيتين تفشى بهما كورونا

كلودين عون روكز: من المبكر الحديث عن الغاء أو تأجيل الامتحانات الرسمية

بالفيديو- متشددون يهود يواجهون الشرطة الإسرائيلية بـ "السعال"

الدفاع المدني: حريق أعشاب وأشجار في برج البراجنة

الديمقراطيون يرجئون مؤتمر اختيار منافس ترامب بسبب كورونا