جهاز ألعاب مايكروسوفت أقوى 4 مرات من الجيل السابق

Thursday, February 27, 2020

قال فيليب سبنسر، رئيس شركة Xbox، في منشور بمدونة الشركة، إن أجهزة Xbox Series X من Microsoft لن تتمتع فقط بمزيد من قوة الرسومات ومحرك أقراص صلب للتحميل بشكل أسرع، بل ستكون أيضاً متوافقة مع الإصدارات السابقة من ألعاب Xbox.
يعد تشغيل جهاز Xbox Series X بمثابة معالج مخصص يستخدم تصميمات RDNA 2 و Zen 2 من AMD. سيؤدي هذا إلى جعل النظام أسرع أربع مرات من Xbox One ومنحه القدرة على تحقيق 12 تيرافلوب، وهو ضعف ما يمكن أن يفعله Xbox One X. سوف يستخدم الجهاز الجديد تقنية تظليل معدل التغير، مما يسمح له بتركيز التأثيرات على الكائنات الفردية بدلاً من التركيز على الشاشة بأكملها.
وسيحتوي Xbox Series X أيضاً على DirectX Raytracing، مما يحسن بشكل كبير من تأثيرات الإضاءة في الألعاب ويدعم ما يصل إلى 120 إطاراً في الثانية.
إضافة إلى ما سبق سيساعد نظام SSD في تحميل الألعاب بشكل أسرع ويسمح للاعبين باستئناف ألعابهم بسرعة عندما تكون وحدة التحكم في حالة الإيقاف المؤقت. وستتوافق أجهزة Xbox Series X مع الإصدارات السابقة لأجهزة Xbox و Xbox 360 و Xbox One الأصلية.
وستستفيد هذه النسخ القديمة أيضاً من التحسينات مثل أوقات التحميل الأسرع ومعدلات الإطارات الأفضل. ستستخدم Microsoft ميزة "التسليم الذكي" على نظامها الجديد الذي سيتيح للاعبين شراء نسخة واحدة من Xbox Game Studios والذي يمكن استخدامه على أجهزة Xbox One أو Xbox Series X .
وستحصل Xbox Games Pass، وهي خدمة بث ألعاب الاشتراك حسب الطلب من Microsoft، على بعض الترقيات على النظام الجديد بما في ذلك معدلات إطارات ثابتة وصوت ومرئيات محسّنة.
كما تقوم Microsoft بتعديل سرعة وحدة التحكم في جوانب أخرى. يستخدم الإدخال الديناميكي للوقت "عرض النطاق الترددي العالي، و بروتوكول الاتصال اللاسلكي الاحترافي" الخاص بـ Xbox Series X لتقليل التأخير بين جهاز تحكم Xbox والنظام. وسيستخدم مدخل HDMI 2.1 أيضاً تقنية جديدة لمزامنة معدل التحديث بين وحدة التحكم والشاشة مع تقليل التأخير.
وعلى الرغم من الكشف عن بعض المواصفات المميزة لأجهزة Xbox Series X، فهناك معلومات أهمها سعر الجهاز لا تزال غير معروفة حتى الآن، وفق ما نقل موقع "سي نت" الإلكتروني.

24.AE

مقالات مشابهة

بين هارون وطريبه .... الوقت ليس للمزايدات

بوتين: يجب أن نتعلم من أخطاء الآخرين فيما يخص جائحة فيروس كورونا

تدريب متطوعين لمواكبة من هم في الحجر المنزلي

15 غارة جوية مصرية على مناطق بمحيط مطار العريش وجنوب الشيخ زويد ورفح

نقيب الاطباء يطلب الدعم للفنانين ... هذه رسالته الى وزير الثقافة

عقيص: أوقفوا "التطبيل"