مانشستر يونايتد يعاني تراجعا في الإيرادات

Thursday, February 27, 2020

تراجعت إيرادات نادي مانشستر يونايتد بنحو 12 في المئة خلال ستة أشهر حتى شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وهو ما يرجع إلى حد كبير إلى غياب الفريق عن دوري أبطال أوروبا.

وخلال تلك الفترة، تراجعت إيرادات البث التلفزيوني بنسبة 33.4 في المئة، رغم ارتفاع الإيرادات التجارية بنسبة 6.5 في المئة، فيما ظلت إيرادات أيام المباريات على حالها إلى حد بعيد.

ويتوقع النادي أن يترواح إجمالي الإيرادات في عام 2020 بين 560 و580 مليون جنيه إسترليني.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للنادي، إد وودوارد، إن هناك "تقدم في إعادة بناء فريقنا".

وأشار وودوارد إلى أن اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي بالإضافة إلى الذين تخرجوا من أكاديميته أرسوا "أساس تحقيق النجاح طويل المدى الذي نعمل جميعاً لأجله".

وبلغت إيرادات النادي في فترة الستة أشهر المذكورة 303.8 مليون جنيه إسترليني. ولم يكن التراجع في عائدات البث مفاجئا، بسبب غياب النادي عن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويأمل وودوارد تعويض هذا الغياب العام المقبل، وقال "ندفع باتجاه تحقيق نهاية قوية في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي مع دخول الثلث الأخير من الموسم".

وعن السنة المنتهية في يوليو/ تموز 2019، أعلن النادي تحقيق إيرادات قياسية بلغت 627 مليون جنيه إسترليني، ليتراجع إلى المركز الثالث في تقرير "ديلويت" السنوي بعد برشلونة وريال مدريد.

وكشفت أرقام النادي أيضاً ارتفاعاً في عدد الموظفين بين نهاية العام الماضي والعام الذي سبقه، من 937 إلى 979 موظفاً.

BBC

مقالات مشابهة

" حركة لبنان الشباب" تعايد وتناشد الكنيسة والشعب اللبناني.

بالفيديو-"ثورجي" في 17 تشرين يعلن ولاءه لـ "أبو خشبة"

الرئيس التونسي يحمل على كتفه كرتونات المساعدات لمن هم في الحجر الصحي

حمد حسن: ارقام الحالات المثبتة ليست مخيفة لكنّ المهم المتابعة في سير العمل والاجراءات المطلوبة

كركي: انجاز 18205 إستمارة طبية..

وزير الصحة من مستشفى مار ماما في بشري: عمل خلية الازمة علمي ودقيق والحالات التي تظهر اشارة ايجابية لحسن العمل والاداء والرقم لا يخيف اذا كان العمل صحيحا