إريكسون تطلق خدمات جديدة للشبكة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

Wednesday, February 19, 2020

أعلنت إريكسون ( المسجلة في ناسداك: إريك) عن إطلاق خدمتين جديدتين مدعومتين بالذكاء الاصطناعي (AI) في محفظة خدمات الشبكة، ما يتيح لمزودي خدمات الاتصال تعزيز القدرات الاتصالية للشبكات على نحو دائم، وتقديم تجارب من المستوى التالي للمستخدمين.
تعد الخدمتان الجديدتان للمحفظة – ذكاء الشبكة والشبكة متعددة القنوات - جزءاً من عروض إريكسون لخدمات الشبكة. وتعتمد هاتين الخدمتين على الذكاء الاصطناعي والتشغيل الآلي والتحليلات التنبؤية لمعالجة البيئة المليئة بالتحديات التي يواجهها مزودو خدمات الاتصال: نمو البيانات السريعة وتوفير التكنولوجيات الجديدة مثل تقنية الجيل الخامس على نحو مستمر، والتحول الرقمي، ومصادر المعلومات المتعددة والرؤى الابتكارية.
يعتبر ذكاء الشبكة خدمة دعم استباقية تستند إلى الذكاء الاصطناعي، وتمكن مزودي خدمات الاتصال من تحديد المشكلات التي قد تصيب الشبكة وحلها قبل أن تؤثر على الأداء. وتؤدي هذه الخدمة إلى تجنب انقطاع الخدمات، إضافة إلى توفير استقرار الشبكة اللازم لاستمرارية تقديم الخدمة وتقديم الأداء الأمثل على نحو متكامل. وتظهر أبحاث إريكسون بأن ذكاء الشبكة يقلل الحوادث الخطيرة بنسبة تصل إلى 35%، عبر جمع البيانات على نحو انتقائي، وحل المشكلات تلقائيًا خلال خمس دقائق كمعدل إجمالي بعد تجميع البيانات.
تُعد الشبكة متعددة القنوات، مساحة عمل رقمية موحدة للتفاعل بين مزود خدمة الاتصال وإريكسون، حيث توفر سهولة التصفح، إضافة إلى المساعدة الذاتية والتعاون السلس. وتعمل مساحة العمل المبتكرة، على تحسين أداء الشبكة وتعزيز رضا المستهلك عبر حل المشاكل التي يتعرض لها مزود خدمات الاتصال وإريكسون على نحو أسرع. كما يساهم في تسهيل اعتماد تقنيات جديدة مثل تقنية الجيل الخامس، ودعم مزودي خدمات الاتصال وتطوير كفاءة موظفيها.

وتعليقاً على الخبر، قال روجر أو هارغان، رئيس وحدة خدمة الشبكات في إريكسون: " تتمثل القيمة الأساسية بالنسبة لنا في" التكنولوجيا التي يعززها الأشخاص " حيث يمثل الأفراد والهيكلية والتكنولوجيا أصولنا الرئيسية في إريكسون. وتهدف هذه الخدمات إلى التركيز على دعم مزودي الخدمات عبر توفير المساعدة الذاتية بالإضافة إلى التعاون السلس، والابداع المشترك، وسهولة الوصول إلى البيانات – ما يساهم في توفير تجربة شبكية مستمرة ودائمة."
من جهته قال جاستن فان دير لاند، المحلل الرئيسي في آناليزيس ماسون : " يرتفع الطلب من قبل مزودي الخدمة لتفاعل أكثر شفافية مع مورديهم عند التعامل مع المشكلات والتحديات التي تواجهها الشبكة. تعالج تقنية إريكسون الذكية في أماكن العمل، مدعومة بخبرة موظفيها، هذه التحديات على نحو مثالي. يعزز هذا النهج حجم عمليات إريكسون وهيكليتها الفائقة وخبرتها الواسعة على مستوى القطاع لتحقيق فوائد ذات منفعة مستمرة لمزود الخدمة. بات الوصول إلى خدمات الشبكات التي تعمل بنظام الذكاء الإصطناعي من إريكسون أكثر سهولة، بفضل رؤى البيانات المشتركة التي تضع تجربة العملاء في رأس قائمة أولوياتها ".
تم تصميم خدمة ذكاء الشبكة، ليتم استخدامها كملحق طبيعي لمحفظة خدمات الشبكة، حيث تعزز كفاءة محرك عمليات إريكسون، الذي تم إطلاقه في يناير 2019.، والذي يساهم في تطويرعروض إريكسون للعمليات المُدارة والابتكار على مستوى التصميم وتحسين أداء الشبكات.

مقالات مشابهة

بالفيديو- تملك منزل أحلامك في دبي وادفع في لبنان!

الرئيس التونسي يحمل على كتفه كرتونات المساعدات لمن هم في الحجر الصحي

حمد حسن: ارقام الحالات المثبتة ليست مخيفة لكنّ المهم المتابعة في سير العمل والاجراءات المطلوبة

كركي: انجاز 18205 إستمارة طبية..

وزير الصحة من مستشفى مار ماما في بشري: عمل خلية الازمة علمي ودقيق والحالات التي تظهر اشارة ايجابية لحسن العمل والاداء والرقم لا يخيف اذا كان العمل صحيحا

بالأرقام.. هذه حظوظ جونسون في الشفاء من كورونا