الأبزرفر- محاولات مستميتة لتتبع المصابين بفيروس كورونا حول العالم

Sunday, February 9, 2020

نشرت الأبزرفر تقريرا لمراسليها جايمي داورد وكيم ويلشر عن وباء فيروس كورونا بعنوان "محاولات مستميتة لتتبع مصابين بالفيروس حول العالم".

يقول التقرير إن هناك محاولات تجري بشكل طاريء لتتبع أكثر من 100 شخص حضروا مؤتمرا اقتصاديا في سنغافورة شارك فيه المصاب البريطاني الذي نقل العدوى لأربعة آخرين في منتجع للتزلج على الجليد في فرنسا.

ويوضح التقرير أن المريض البريطاني سافر من سنغافورة إلى فرنسا ومنها إلى بريطانيا، مشيرا إلى أنه في الغالب هناك العديد من الإصابات بين من حضروا المؤتمر في سنغافورة.

ويضيف التقرير أن السلطات الفرنسية كشفت أن المصاب البريطاني وصل إلى أراضيها في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، وقضى 4 أيام قبل العودة إلى بريطانيا.

ويكشف التقرير عن أن المؤتمر الذي عقد في فندق غراند حياة في سنغافورة حضره 15 شخصا من المواطنين المحليين و94 أجنبيا استضافتهم شركة متعددة الجنسيات وأن السلطات الماليزية كانت أول من كشف عن علاقة المشاركين في المؤتمر بالإصابات بالفيروس حيث أصيب به مواطن ماليزي يبلغ من العمر 41 عاما كان يشارك في المؤتمر.

ويضيف التقرير أن كوريا الجنوبية أكدت أن اثنين من مواطنيها أصيبوا بالفيروس، وكانا من المشاركين في المؤتمر نفسه، مشيرا إلى أن الضيوف الكوريين والماليزيين تشاركوا الطعام -بوفيه مفتوح- في الفندق خلال المؤتمر.

ويتابع التقرير أن السلطات الفرنسية أكدت ان المصاب البريطاني كان يقيم في شالية يضم شقتين أخرتين في المنتجع حيث كانت تقيم أسرة بريطانية مكونة من أب وأم و3 أطفال في الشقة المجاورة وهم الآن في العزل الطبي تحت الملاحظة وتم التحقق من أن أحد الاطفال ويبلغ من العمر 9 اعوام مصاب بالفيروس هو والأب لكن الطفل كان يذهب إلى إحدى المدارس في المنتجع لذلك يجري التحقق من كل الرواد.

ويضيف التقرير أن الشقة الأخرى في المبني كان يقيم فيها 7 سائحين، وأن السلطات البريطانية تجري عملية تدقيق وتتبع للوصول إلى جميع الأشخاص الذين احتكوا بقاطني المنتجع.

مقالات مشابهة

التسوق الآمن في زمن كورونا: نصائح للتباعد الاجتماعي

رسميًا.. الفاتيكان يُعلن حالة البابا فرنسيس "الصحية"

أميركا تتحضر لـ"أسوأ السيناريوهات"...

الفاتيكان: البابا ومساعدوه القريبون ليسوا مرضى بـ"كورونا"

غرفة التحكم المروريّ: قتيل و9 جرحى في 9 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية.

اسرار الصحف الصادرة اليوم الاحد ٩٢ اذار ٢٠٢٠