ديلي تلغراف- انتصار آخر لترامب

Friday, February 7, 2020

نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا افتتاحيا تتحدث فيه عن تبرئة ترامب في محاكمته بمجلس الشيوخ وتصفها بأنها انتصار آخر للرئيس الأمريكي.

وتقول الصحيفة إن خطاب الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض كان يحمل بصمة ترامب. فقد كان يحتفل بتبرئته في مجلس الشيوخ، منددا بخصومه، ومتهما إياهم باستهدافه.

وكان خطاب ترامب مختلفا عن خطابات السياسيين، حسب ديلي تلغراف، لأن ترامب مختلف عنهم. فقد انتخب لهذا السبب، باعتباره مختلفا عن السياسيين. وبتلك الطريقة يتحدث عامة الناس، وهو ما أضفى على الخطاب متعة الترفيه.

وقد أظهر ترامب في انتخابات 2016 قدرة عجيبة على جلب اهتمام وسائل الإعلام وسرقة الأضواء من منافسيه. وهذا ما فعله مرة أخرى.

وترى ديلي تلغراف أن رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، فاقمت أمر الديمقراطيين عندما مزقت خطاب ترامب وهو يلقي كلمته، وهو عمل فيه إساءة لا يمكن إلا أن تزيد الطين بلة.

وتتساءل الصحيفة لماذا يقع خصوم ترامب في شراك لعبته؟ فهم يمعنون في الهجوم عليه شخصيا ولا يفهمون كيف تتطور رسالته. فقد قال في 2016 إن أمريكا في حالة من الفوضى، وفي 2020 يقول إنها أصبحت مصنعا للوظائف. والأدلة تدعم كلامه. فقد انخفضت البطالة والضرائب في عهد ترامب. وارتفعت الرواتب.


مقالات مشابهة

حمد حسن لل"أم تي في": فتح تحقيق من قبل لجنة محايدة في قضيّة الطفل الذي توفّي في مستشفى في طرابلس منذ أيّام ستظهر نتيجة التحقيق يوم الإثنين المقبل

بالاسماء- هؤلاء أعضاء الهيئة الادارية الجديدة في الحركة الثقافية في انطلياس

جنبلاط اتصل ببوغدانوف... وتلقى رسالة من هنيّة

مصادر الاجتماع المالي: الاجتماعات مع صندوق النقد لم تتوقف وهو يعقد الآن اجتماعاً مع وزارة الطاقة حول ملف الكهرباء والمواقف ايجابية باتجاه الاتفاق على مقاربة واحدة للخسائر

لقاء بين الراعي وبيفاني في الديمان

الاتفاق في السرايا بعد الاجتماع لمعالجة ازمة النفايات مع ممثلي الشركات على المضي بجمع النفايات بأقصى طاقة متوفرة لديهم مع وعود بمعالجة مشاكلهم المالية العالقة