ديلي تلغراف- انتصار آخر لترامب

Friday, February 7, 2020

نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا افتتاحيا تتحدث فيه عن تبرئة ترامب في محاكمته بمجلس الشيوخ وتصفها بأنها انتصار آخر للرئيس الأمريكي.

وتقول الصحيفة إن خطاب الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض كان يحمل بصمة ترامب. فقد كان يحتفل بتبرئته في مجلس الشيوخ، منددا بخصومه، ومتهما إياهم باستهدافه.

وكان خطاب ترامب مختلفا عن خطابات السياسيين، حسب ديلي تلغراف، لأن ترامب مختلف عنهم. فقد انتخب لهذا السبب، باعتباره مختلفا عن السياسيين. وبتلك الطريقة يتحدث عامة الناس، وهو ما أضفى على الخطاب متعة الترفيه.

وقد أظهر ترامب في انتخابات 2016 قدرة عجيبة على جلب اهتمام وسائل الإعلام وسرقة الأضواء من منافسيه. وهذا ما فعله مرة أخرى.

وترى ديلي تلغراف أن رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، فاقمت أمر الديمقراطيين عندما مزقت خطاب ترامب وهو يلقي كلمته، وهو عمل فيه إساءة لا يمكن إلا أن تزيد الطين بلة.

وتتساءل الصحيفة لماذا يقع خصوم ترامب في شراك لعبته؟ فهم يمعنون في الهجوم عليه شخصيا ولا يفهمون كيف تتطور رسالته. فقد قال في 2016 إن أمريكا في حالة من الفوضى، وفي 2020 يقول إنها أصبحت مصنعا للوظائف. والأدلة تدعم كلامه. فقد انخفضت البطالة والضرائب في عهد ترامب. وارتفعت الرواتب.


مقالات مشابهة

لهذا السبب تم الادعاء على مريض بالكورونا...!

حزب الله يدين بشدة في بيان لمناسبة يوم الأرض “عمليات التوسع الصهيونية وقضم الأراضي”

القاضي منصور استجوب عن بعد موقوفا في سجن رومية

بالصورة - قائمة بالمستشفيات الحكومية التي بدأت باستقبال مرضى الكورونا

طليس في رسالة إلى دياب: لإقرار بدل مالي لعائلات السائقين العموميين

وزير الخارجية البريطاني: ندعو المواطنين إلى لزوم منازلهم لحماية نظام الرعاية الصحية الوطنية وإنقاذ الأرواح