مرتضى: نحن في ظل حكومة استثنائية لمواجهة الواقع

  • شارك هذا الخبر
Sunday, January 26, 2020

غصت دارة وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى في تمنين التحتا بوفود المهنئين، تقدمهم النائبان ميشال ضاهر وسليم عون، قائمقاما البقاع الغربي وسام نسبيه وراشيا نبيل المصري، المدير العام للادارة في وزارة الدفاع الوطني اللواء الركن مالك شمص، رئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد أسعد الطفيلي، راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال، رئيس الهيئة التنفيذية لحركة "أمل" مصطفى الفوعاني، وفد من "تيار المردة" برئاسة غابي لبس، المسؤول عن العمل البلدي في "حزب الله" في البقاع الشيخ مهدي مصطفى، وفد من "منتدى بعلبك الإعلامي" ورؤساء بلديات واتحادات بلدية ووفود من النقابات والتعاونيات والمدارس والمعاهد الزراعية.

وكانت كلمة لمرتضى، اعتبر فيها أن "الإعلام يشكل حيزا كبيرا من حياتنا اليومية، وبخاصة عندما يكون مصوبا بالاتجاه الصحيح لكشف الحقائق ومواكبة كل الأحداث والتطورات والمشاكل في مجتمعنا". وقال: "ليس جديدا تواصلنا معكم كإعلاميين في البقاع وفي منتدى بعلبك الإعلامي، فأنتم بالفعل تجسدون روحية معطاء، وتعملون بشفافية ومهنية، بعيدا من التجاذبات. وإنني أشد على أيديكم في عملكم المميز، فهدفنا سويا خدمة الإنسان المحروم وبخاصة في منطقة البقاع. أنتم تواكبون الحياة اليومية في القرى والبلدات، نتمنى عليكم أن تكونوا العين الساهرة للاضاءة على أي خلل، وبذلك يكون كل مواطن خفيرا في كل المجالات، وبعملنا هذا نجسد المواطنية الصحيحة".

وختم: "نحن في ظل حكومة استثنائية لمواجهة الواقع الصعب والمرير الذي يمر به لبنان، ويجب أن تتضافر الجهود لخدمة المجتمع والناس وإنقاذ بلدنا من أزمته. لنضع أيدينا مع بعضنا البعض من أجل إيصال البلد إلى بر الأمان، فلا يجوز أن نترك لبنان للمجهول، بل علينا جميعا واجب الحفاظ عليه وإنقاذه".

عون

بدوره قال عون: "هذا الظرف الاستثنائي الذي نمر به، يوجب علينا أن نكون داعمين ونضع كل إمكاناتنا بتصرف الحكومة، إذ ليس لدينا أي خيار آخر في ظل هذا الواقع الصعب. واجبنا تقديم كل التسهيلات وإعطاء أكبر فرصة لتتمكن الحكومة من القيام بالعملية الإنقاذية المطلوبة".

ورأى أن "الحكومة الحالية مسؤولية الحراك قبل أن تكون مسؤولية أي فريق سياسي آخر، لأن كل المطالب التي سمعناها خلال الأشهر السابقة، أتت هذه الحكومة لتلبيتها، فإذا نجحت الحكومة يكون النجاح للحراك لأنها وليدته، وإذا لا سمح الله فشلت، يكون كل هذا الحراك قد فشل".

ضاهر
واعتبر ضاهر أن "ليس لدينا إلا خيار نجاح هذه الحكومة وإلا متجهون إلى الفوضى". وقال: "سنكون بجانب الحكومة ووزارة الزراعة في كل ما يطلب منا. وهذه الوزارة إن لم تنجح فلبنان الذي نعرفه انتهى".

رحال
من جهته قال رحال: "جئنا لنبارك لمعالي الوزير الذي هو ابن أرضنا ومنطقتنا، وابن فلاح معنا. كلنا فلاحون في البقاع ونحافظ على هذا التراث البقاعي الزراعي في سهولنا، ونقول لمعاليه نحن مع بعضنا البعض اليد باليد والقلب بالقلب لرفع شأن بلدنا".