بالفيديو- المواجهات تتجدد في محيط المجلس... ماذا عن البقاع والكازينو؟

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, January 22, 2020

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن عناصر الجيش تحكم السيطرة على كل المداخل المؤدية إلى مجلس النواب، فيما تتصدى قوى مكافحة الشغب للمحتجين، في ظل عمليات كر وفر يشهدها محيط الصيفي، لجهة بيت الكتائب.

هذا وقد تكرر مشهد التجمعات الاحتجاجية في محيط مجلس النواب، وحاول بعض المحتجين إزالة بعض التحصينات التي أقامتها قوى الأمن في أمام مدخل مجلس النواب في شارع البلدية في وسط بيروت، فيما عمد آخرون الى رمي الحجارة والمفرقعات النارية بإتجاه قوى مكافحة الشغب، التى حاولت ابعادهم من خلال فتح خراطيم المياه باتجاههم، وفق ما ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام".

كما عمد المحتجون الى رشق القوى الأمنية بأكياس النفايات، ورددوا هتافات داعية إلى "إسقاط العهد والرئيس دياب".

هذا وأفادت قوى الأمن في بيان أن "عناصرها يتعرضون للرشق الكثيف بالحجارة منذ اللحظات الأولى لوصول مثيري الشغب الى مكان التظاهرة لذلك تطلب منهم وقف الاعتداءات على العناصر وعدم الإقتراب من السياج الشائك حفاظا على سلامتهم".

وحضرت عناصر من شعبة المعلومات، وعملت على إخراج المحتجين من أسواق بيروت وبعض المقاهي.

وتم توقيف بعض المحتجين من مثيري الشغب ثم اطلقوا لاحقا.



إلى ذلك، افادت "الوكالة" بأن عناصر من فوج الفهود حاجزا على المسلك الغربي لاوتوستراد كازينو لبنان، لتفتيش الباصات والحافلات التي تقل المحتجين الى وسط بيروت.

وعلى طريق ضهر البيدر، حاولت سيارة جيب نوع "لاند روفر" دهس عدد من المحتجين ، اثناء تنفيذهم اعتصاما، بعدما حاولت اجتيازهم، مما تسبب بحال من الهرج والمرج. وفي المقابل عمد المتظاهرون الى تكسير السيارة، وفق الوكالة الوطنية.

وقد شهد المكان انتشارا كثيفا لعناصر قوى الامن الداخلي التي عملت على ضبط الوضع، وزحمة سير خانقة.

وكان قد تردد أن القوى الأمنية أوقفت عدداً من الحافلات عند حاجز المديرج - البقاع، مانعة إياها من الوصول إلى ساحة النجمة للاحتجاج على تشكيل الحكومة.