الغارديان- سوروس "يهودي بالكاد"

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, December 25, 2019

الغارديان نشرت تقريرا لمراسلها في نيويورك إدوراد هيلمور بعنوان "غضب من وصف جولياني لجورج سوروس بأنه يهودي بالكاد".

يقول التقرير إن الجماعات اليهودية في الولايات المتحدة كثفت هجومها على رودي جولياني، محامي الرئيس ترامب وعمدة نيويورك السابق، بعد هجومه على رجل الأعمال والمتبرع اليهودي البارز جورج سوروس ووصفه بأنه "يهودي بالكاد، ولا يحضر الصلوات في المعبد".

ويواصل التقرير أن جولياني أضاف قائلا "أنا أكثر يهودية من سوروس" مرددا ادعاءه المتكرر بأن سفيرة واشنطن السابقة في أوكرانيا ماري يوفانوفيتش التي شهدت ضد ترامب في الكونغرس خاضعة لسيطرة سوروس.

وقول التقرير إن مدير رابطة مكافحة التشهير جوناثان غرينبلات هاجم جولياني وطالبه بالاعتذار لسوروس المعروف بتمويله للكثير من القضايا السياسية والاجتماعية.

وينقل التقرير تغريدة لغرينبلات قال فيها "معارضة سوروس ليست معاداة للسامية ولكن اتهامه بالسيطرة على سفيرة و بتعيين موظفين في مكتب التحقيقات الفيدرالي والقول بأنه ليس يهوديا بما يكفي اتهامات كافية لشيطنته".

ويوضح التقرير أن سوروس الذي هاجر إلى بريطانيا عام 1947 ودرس الاقتصاد في لندن أصبح يمتلك ثروة صافية تربو على 8 مليارات دولار ويعتقد بانه قدم على مدار سنوات 32 مليار دولار لمؤسسته أوبن سوسايتي فاونداشين المعروفة بدعم القضايا الديمقراطية الدولية.