لقاء في بلدية زغرتا بحث في مساعدة العائلات الأكثر حاجة

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, December 10, 2019

دعت بلدية زغرتا - إهدن، الى لقاء موسع جمع الأطراف المعنية التي تعنى بالشأن الإجتماعي، بهدف التنسيق في ما بينها والبحث في كيفية مساعدة العائلات الأكثر حاجة في ظل هذه الأزمة.

حضر اللقاء رئيس بلدية زغرتا - إهدن أنطونيو فرنجيه، نائب الرئيس الخوري بول الدويهي، ريما فرنجيه عن جمعية الميدان ممثلة بالسيدة نتالي الخواجه وعدد من المخاتير ورؤساء وأعضاء الجمعيات والمؤسسات والمستوصفات والنوادي بالإضافة الى الناشطين في المجتمع المحلي من أصحاب المبادرات الفردية والجماعية.

الدويهي
استهل الخوري الدويهي اللقاء بشكر "الحاضرين على تلبية الدعوة وبالتنويه بأهمية العمل الذي يقوم به الجميع"، مشيرا إلى "أن دور البلدية يكمن في تنسيق كافة هذه المبادرات لتسهيل سير العمل دون إلغاء أي دور لكافة الأطراف المعنية، خصوصا أن هذه المرحلة دقيقة جدا وتتطلب جهوزية كاملة من الجميع، وذلك على المدى البعيد أيضا، لأن مفهوم المساعدة وعمل الخير يتخطى زمن الأعياد".

انطونيو فرنجيه
وشدد فرنجيه على "ضرورة توطيد العلاقة بين البلدية والمجتمع المحلي وكسب الثقة بين الجهتين، كما عبر عن رغبته في الاستمرار الدائم لهذا الحضور الملفت في أي نشاط تنظمه البلدية، لأن مفتاح النجاح هو التعاون".

ووزع فريق عمل البلدية إستمارات على الحاضرين تحدَّد من خلالها مجالات التدخل والمساعدة ليصار إلى تشكيل مجموعات تعنى كل منها بمجال معين.

وطرح المشاركون إقتراحاتهم وتعليقاتهم بهدف الوصول إلى نتيجة فعالة تطال أكبر عدد من العائلات.