خاص- الاسبوع القادم.. "لبنان واستعادة الأموال" في الجلسة الرسمية للبرلمان الأوروبي!

  • شارك هذا الخبر
Monday, November 25, 2019

خاص- عبير بركات

بعد مرور ايام قليلة على انعقاد الندوة في البرلمان الاوروبي من تنظيم الناشط عمر حرفوش والتي حضرها عدد من نواب البرلمان الأوروبي من مختلف الدول والجهات السياسية، وبعد ان تم خلالها التداول بأفكار وإقتراحات اصلاحية بهدف إيجاد حلول عملية للوضع السائد في لبنان بما يتلائم مع حاجات وطموحات الشعب اللبناني، يقول حرفوش للكلمة اونلاين ان المؤتمرين قدموا طلب للبرلمان بإدراج موضوع لبنان في جلسة من جلسات البرلمان القادمة، وقد تم الموافقة على الطلب .

وسيكون لبنان على جدول أعمال البرلمان الرسمي يوم الأربعاء القادم الواقع فيه ٢٧ تشرين الثاني في ستراسبورغ (البرلمان الأوروبي يجتمع في بروكسيل وفي ستراسبورغ)، وايضاً سيتم النقاش حول الاوضاع الراهنة في ايران والعراق الى جانب الوضع اللبناني.

ويتابع حرفوش ان البرلمان سيناقش الوضع اللبناني لمدة ٦٠ دقيقة موزعة الى دقيقة او دقيقة ونصف لكل نائب، وسيتناول النواب موضوع العريضة التي تطالب باستعادة الاموال المنهوبة، ومنع ارسال اي مبلغ مالي الى لبنان دون التدقيق فيه، وطلب جردة بكل الاموال التي وهبها الاتحاد الاوروبي للبنان سابقا واين تم صرفها.

ويؤكد حرفوش انه سيكون حاضرا باكرا في البرلمان للتأكد من تحدث النواب في كلمتهم والتصويب على الموضوع الأساسي وهو الاموال المنهوبة، والهدف من كل ذلك الاسراع في تشكيل لجنة للتحقيق بحسب الاليات الادارية لمتابعة الموضوع واتخاذ قرار بتجميد اموال السياسيين المنهوبة قريبا.

ولمن يشكك في استمرارية وجدية الموضوع يؤكد حرفوش للكلمة اونلاين انه بمجرد ادراج لبنان في البرلمان الاوروبي لمرتين باقل من أسبوعين فهذا مؤشر على جدية الحاضرين واصرارهم على عدم اهمال الموضوع ومتابعته عن كثب.

Abir Obeid Barakat