في عيده الـ71.. الأمير تشارلز يصمم الأزياء

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, November 19, 2019

يُطلقون عليه لقب الرجل الأكثر أناقة في العائلة المالكة البريطانية، إنه ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز الذي احتفل أمس بذكرى ميلاده الـ71. ويستعد لإطلاق مجموعة خاصة من الأزياء الرجالية والنسائية، إليكم التفاصيل.

بعد تعاونه في شهر سبتمبر/أيلول الماضي مع علامة Vin+Omi البريطانية لتقديم مجموعة من الأزياء منفّذة بنسيج مصنوع من نباة القرّاص، يستعدّ ولي العهد البريطاني لإطلاق أول مجموعاته الخاصة من الأزياء. تتضمّن هذه المجموعة التي تحمل اسم The Modern Artisan تصاميم للنساء والرجال، وسيتم تنفيذها بالتعاون مع "مؤسسة الأمير تشارلز" ومجموعة Yoox Net-a-porter الإيطالية. وقد تم تصميم هذه المجموعة في المملكة المتحدة وتنفيذها في إيطاليا لتشكّل دليلاً ملموساً على اجتماع الموهبة مع التكنولوجيا بعيداً عن أي حدود تعيق الابتكار.

تأثير مستدام
من شأن هذه المبادرة أن تسمح لمجموعة من الطلاب البريطانيين والإيطاليين بأن يعملوا على الجمع بين الأعمال اليدويّة التقليديّة والابتكار الرقمي بطريقة مستدامة. هذا ما أكده فدريكو ماركيتي رئيس مجلس إدارة Yoox Net-a-porter.

من هذا المنطلق، استعان الأمير تشارلز والسيد ماركيتي بستة من الشبان الإيطاليين المجازين من مدرسة Politecnico di Milano المتخصصة بالتصميم وستة حرفيين بريطانيين لتنفيذ هذا المشروع الذي يندرج ضمن التزام الأمير تشارلز لدعم التطور المستدام الذي كان قد بدأه منذ أربعين عاماً.

تم الكشف عن استعمال أقمشة "الترتان" لتنفيذ هذه المجموعة التي سيتم بيعها على مواقع Net-a-porter، The Outnet، Mr Porter، وYoox. أما الأرباح التي من المنتظر أن يحققها بيع هذه الأزياء فسوف تعود إلى مؤسسة الأمير تشارلز الخيرية التي تهتم بإعادة ترميم المواقع الأثرية وتعليم الفنون التقليدية. ومن المنتظر أن تصبح هذه المجموعة متوفرة خلال صيف 2020، على أن يقوم الأمير تشارلز بنفسه بالترويج لها.


العربية