أسرار الصحف الصادرة في بيروت اليوم السبت 16 تشرين الثاني 2019

Saturday, November 16, 2019

نداء الوطن:

كان واضحاً أن المكتب الإعلامي للوزير المستقيل جبران باسيل فشل في نفي مضمون مقابلته مع الزميل داني حداد الذي لم يتردّد في إعادة التأكيد على المضمون عبر وسائل الإعلام.

شدّد مسؤول معني على ضرورة مراقبة الحدود اللبنانية والمرافق الحيوية كالمرفأ والمطار لأن هناك من يستغل انشغال الدولة لتمرير ما هو غير شرعي وبطريقة غير شرعية.

تداول ناشطون من الثوار، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أسماء عدد من العسكريين مرفقة بتسجيلات مصوّرة توثّق مجاهرتهم بولائهم السياسي لـ”التيار الوطني الحر”.

الجمهورية:

عبّر موفد أجنبي زار بيروت أخيراً عن إعتقاده بصعوبة التعاون مع بعض المسؤولين اللبنانيين الذين يصرّون على كل ما يؤدّي الى إعاقة تطبيق برامج المساعدات للبنان.

إستغرب مواطنون الإجراءات المعتمدة على مدخل إحدى الوزارات التي بدأت بطلب هويات زوارها والإحتفاظ بها على مدخلها لتسليمها لهم فور الإنتهاء من الزيارة.

يتظهَّر خلاف بين مرجعية إقتصادية وقطاع هام جداً على خلفية أداء هذا القطاع وعرقلة آلية الطريق التي رسمتها المرجعية.

النهار:

توقف خبير مالي عند تصريح وزير المال ان الرواتب في القطاع الرسمي متوافرة لشهري تشرين الثاني وكانون الاول وسأل عما اذا كانت غير متوافرة بعد ذلك في حال استمر الوضع على ما هو عليه.

تُسجَّل حتى الآن نسبة ضئيلة جدًا في حجوزات اللبنانيين الموجودين في الخليج ومعظم دول العالم لقضاء فترة الأعياد مع أهلهم في لبنان ما يترك خسائر باهظة على المؤسسات السياحية والفندقية والقطاع السياحي بشكل عام.

تراجعت ارقام المداخيل المحققة للخزينة العامة في الشهرين الاخيرين بسبب تراجع ارقام الضريبة على القيمة المضافة بسبب ضعف الحركة الاقتصادية وتراجع المبيعات والاستيراد.

اللواء:

ما يزال النقاش دائراً حول دور دولة كبرى في تهيئة الأجواء لأحداث 17 أكتوبر اللبنانية!

يدور «هرج ومرج» حول مجرى حقيقة المعلومات التي حصلت خلال المفاوضات، حول اختيار المرشح المسمى، والموقف العام من هذه التسمية..

يتجه المنحى العام، حسب سفير غربي الى إحياء الانقسام اللبناني بين 8 و14 آذار؟!

مقالات مشابهة

الإمارات تسجل 331 إصابة جديدة بـ"كورونا" و29 حالة شفاء وحالتي وفاة

أ ف ب: وزراء المالية الأوروبيون يقرّون خطة إنقاذ مالي لمواجهة تداعيات كورونا

اجراءات حكومية... لصالح العهد؟

الحوت: لا مانع لدينا من أن يأتي طيران أجنبي لنقل لبنانيين

وصول طائرة من أكرا على متنها 121 لبنانيا

سيدعي على ديما صادق