خاص- رغم محاولات افشاله.. البرلمان الاوروبي سيحقق بالاموال المنهوبة!

Friday, November 15, 2019

Abir Obeid Barakat

خاص- عبير بركات

الكلمة أون لاين

عقدت اليوم ندوة في البرلمان الاوروبي من تنظيم الناشط عمر حرفوش وحضور عدد من نواب البرلمان الأوروبي من مختلف الدول والجهات السياسية، كما حضر النائب الاوروبي عن حزب خمس نجوم الاشتراكي دينو غياروسو، وحضر عدد من الصحافيين والإعلاميين ورجال القانون اللبنانيين وشخصيات مختلفة، وتم خلالها التداول بأفكار وإقتراحات اصلاحية بغية إيجاد حلول عملية للوضع السائد في لبنان بما يتلائم مع حاجات وطموحات الشعب اللبناني.


المؤتمر كان ناجح جدا ولاول مرة تم اعلان عن لجنة من قبل البرلمان الاوروبي ستتشكل للتحقيق بالاموال التي تقدمت كهبة للبنان ومحاكمة من صرفها بطريقة غير شرعية.


وفي حديث للكلمة اونلاين قال منظم المؤتمر عمر حرفوش أن محاولات كثيرة حصلت لافشال وخرق المؤتمر ولكنها لم تنجح، لان النظام الداخلي للبرلمان يمنع منعا باتاً التداخل او الاتهامات لدول، فقد تم إلغاء السماح للدخول بالمشاركة لبعض الاشخاص وبعض وسائل الاعلام


وشدد حرفوش على ضرورة الاكتفاء بالكلام فقط بعد سماح رئيس الجلسة والتوقف عند إشارته والتركيز على معاناة الشعب بدون اتهام أشخاص معينة، وإعطاء وجه لبنان حضاري بالجلسة.


ويتابع حرفوش ان هدف المؤتمر اليوم اقناع الاتحاد الاوروبي بضرورة مكافحة الفساد والمساعدة لاستعادة الأموال المنهوبة عبر السنين ولا يسمح بتبادل الاتهامات.


ولفت حرفوش ان الاتحاد الاوروبي la commission européenne قد شاركت بحضور الجلسة عن لبنان، ممثلة بالمسؤول عن دائرة الشرق الأوسط فيها. وهذا دليل اهتمام من اعلى مستوى بالاتحاد الاوروبي .


ويتابع حرفوش انه أعلن "الجمهورية اللبنانية الثالثة" من منبر البرلمان الأوروبي اليوم والذي يهدف الى: بناء وطن جديد، غير طائفي، المساواة بين المواطنين، رئيس منتخب من الشعب، برلمان دائرة واحدة، حكومة من الكفوئين والشفافين فقط، قاضي ضد الفساد مستقل مع كامل الصلاحيات، ضريبة ثراء، إعادة الأموال المنهوبة داخل وخارج لبنان، طلب إلغاء الديون الخارجية ، بناء الطرق والكهرباء ٢٤/٢٤ والمواصلات وحلول بيئية مستدامة دعم المدارس والجامعات الرسمية استقطاب رؤوس أموال لبنان المغتربة  وبناء لبنان جديد حضاري يتفاعل مع الكون.

مقالات مشابهة

خاص- التيار في صفوف المعارضة... مناورة أم أمر واقع؟

خاص- الحراك يراقب.. ويطلب عدم تمويل الفساد!

خاص- المرأة... إن حكمت!

خاص- هكذا تريد فرنسا المحاسبة القضائية في لبنان

أوساط دبلوماسية: الحريري قد يغادر إلى باريس

خاص- .... مسودة حكومة الحريري ... بعد بقائه وحيدا