اجتماع مالي في بعبدا.. وصفير: لا داعي للهلع

Saturday, November 9, 2019

أعلن رئيس جمعية المصارف سليم صفير بعد الاجتماع المالي في بعبدا، “تكليف وزيري المالية والاقتصاد وحاكم مصرف لبنان ورئيس جمعية المصارف متابعة الأوضاع النقدية والمصرفية، على أن يتم إصدار بيانات توضيحية منعا لأي التباسات أو أخبار غير صحيحة كلما اقتضت الحاجة”.

وأكد صفير أن “أموال المودعين محفوظة، وإن ما يحصل هو مسألة لا علاقة لها بالملاءة وبالتالي لا داعي للهلع”، مشيرا الى انه طلب من حاكم مصرف لبنان الاستمرار في اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على سلامة النقد والاستقرار الاقتصادي وسلامة أوضاع النظام المصرفي، استنادا إلى قانون النقد والتسليف، واقتراح التدابير اللازمة لحلول عملية عند الاقتضاء”.

وقال: “تم التشديد على حاكم مصرف لبنان بالتعاون مع جمعية المصارف تيسير الحاجات اللازمة للمودعين ولاسيما منهم صغار المودعين للمحافظة على أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى التسهيلات اللازمة لتأمين ديمومة عمل القطاعات الإنتاجية”.

من جهته، لفت وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل للـ”mtv” أن “رواتب الموظفين مؤمنة لشهري 11 و12 ولا مشكلة في ذلك وربما قد يتم تأجيل الاستحقاقات اليوروبوند”.

بدوره، أعلن وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال بطيش أن “اعتمادات النفط والدواء والطحين مؤمنة وأكد هذا الأمر حاكم مصرف لبنان في الجلسة”.

وأكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن “المصارف ستفتح أبوابها يوم الثلثاء بالتأكيد”.

مقالات مشابهة

يعقوبيان: سيكون لدينا مرشحا للإنتخابات الفرعية وقد أكون أنا

بلدية كفرعبيدا: للإلتزام بنسبة 30 بالمئة من القدرة الاستيعابية للكنائس

ريفي: سحب حماية حمادة بعد استقالته تهديد لحياته وأمنه

كلام معبّر من عزيز إلى من وجّهه..

سوبرة: تستحق بيروت وشهداؤها الحق والحقيقة والعدالة

عبدالله: استقالاتنا موضوعة على الطاولة وهناك ضرورة لإسقاط كل السلطة