10 ملايين دولار مقابل معلومات عن قياديين في القاعدة

Thursday, November 7, 2019

رصدت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس، مكافأة مالية ضخمة للإدلاء بمعلومات عن قياديين اثنين بالقاعدة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة عرضت، مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قياديين كبيرين بتنظيم القاعدة.

وقال مايكل إيفانوف مساعد وزير الخارجية للأمن الدبلوماسي للصحفيين في إفادة إن الوزارة تعرض ما يصل إلى ستة ملايين دولار مقابل معلومات عن سعد بن عاطف العولقي وما يصل إلى أربعة ملايين نظير معلومات عن إبراهيم أحمد محمود القوصي اللذين قال إنهما شجعا على شن هجمات على الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، نشر الحساب الرسمي لبرنامج "المكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأميركية، صورة لقادة تنظيمات تقاتل في سوريا، وعرض مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عنهم.


أبو محمد الجولاني
وقال الحساب: "تقدم الولايات المتحدة مكافآت مالية مقابل معلومات تؤدي إلى القبض على هؤلاء الإرهابيين وأعوانهم"، كما وضعت أرقاماً للتواصل عبر تطبيقي واتساب وتلغرام، مشيرة إلى السرية التامة لمقدم المعلومات.

وحملت الصورة زعيم "هيئة تحرير الشام"، أبو محمد الجولاني، وفاروق السوري زعيم تنظيم "حراس الدين"، وزعيم تنظيم داعش الجديد "حجي عبد الله" والمعروف باسم "عبد الله قرداش".

عديل البغدادي
يذكر أن واشنطن وضعت مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن أبو بكر البغدادي، وعرضت 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات تساعد على تحديد موقعه أو إلقاء القبض عليه، حيث قالت وسائل إعلام عقب مقتله إن هناك شخصاً مقرباً منه ساعد القوات الأميركية على تحديد مكانه وقتله.

مقالات مشابهة

تعليق قاسٍ جداً من السيد على اجتماع "قصر الصنوبر"

قيادة الجيش تكشف عن الإجراءات خلال حالة الطوارئ في بيروت

حسن زار و واوهانيان المستشفى الميداني الروسي في المدينة الرياضية

مصر واليونان توقعان اتفاقا لترسيم الحدود البحرية

طائرة مساعدات قبرصية تصل مساء اليوم واخرى غدا

التيار المستقل: الانفجار في المرفأ جريمة نكراء بحق بيروت ولبنان وشعبه