سامسونج إلكترونيكس" تقدّم أحدث حواسيبها Galaxy Book Flex و Galaxy Book Ion

Tuesday, November 5, 2019

أطلقت شركة "سامسونج إلكترونيكس" سلسلتين جديدتين من الحواسيب المحمولة: Galaxy Book Flex وGalaxy Book Ion، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر سامسونج للمطورين 2019 الذي أقيم في مدينة سان خوسيه في الولايات المتحدة الأمريكية. ويقدّم الجهازان تجربة حوسبة فائقة وقوية للغاية لتلبية الاحتياجات الفريدة وأسلوب حياة المحترفين العصريين أثناء التنقل، بفضل تصميمهما الذي يهدف لاستمرارية العمل بكل سهولة عبر أجهزة متعددة، الأمر النابع من إدراك سامسونج لما يتطلبه أسلوب حياة القوى العاملة اليوم من أجهزة حاسوب تضمن لهم أقصى إنتاجية أثناء تنقلهم.

وفي تعليق له على هذه الخطوة، قال نائب الرئيس الأول لأعمال الاتصالات المتنقلة في شركة سامسونج إلكترونيكس، يونجيو شوي: "يتعيّن على المستهلكين في كثير من الأحيان الاختيار بين سهولة التنقل والأجهزة عالية الأداء عند شراء جهاز حاسوب محمول، لذلك قامت سامسونج بطرح كلٍ من Galaxy Book Flex و Galaxy Book Ionلكي تمنح خياراً يمزج تقديم أداء قوي وتجربة عرض مبتكرة وإمكانية تنقل لا مثيل لها في آن واحد."

يتميّز جهازا Galaxy Book Flex وGalaxy Book Ion بأول شاشة عرض QLED على جهاز حاسوب محمول في العالم، ما يعزز تجربة مشاهدة نابضة بالحياة بوضوح غير مسبوق. كما يضمن وضع الهواء الطلق Outdoor Mode، المزوّد بقدرة عرض قصوى تبلغ 600 نيت، عرض أدق التفاصيل بوضوح تام حتى تحت أشعة الشمس الساطعة. ويعمل الجهازان على تسهيل عملية الانتقال اللاسلكي بفضل البطاريات طويلة الأمد والشاشات الموفّرة للطاقة، كما توفر ميزة الشحن اللاسلكي Wireless PowerShare، الأفضل في فئتها من سامسونج، مصدر شحن لأي من الهواتف الذكية المتماشية مع Qi وسماعات Galaxy Buds أو أي من الأجهزة القابلة للارتداء، باستخدام لوحة اللمس الخاصة بجهاز الحاسوب المحمول. ويجسّد كل من Galaxy Book Flex وGalaxy Book Ion خبرة سامسونج وأصالتها في تصميم أجهزة حواسيب رفيعة وخفيفة للغاية تتسع بسهولة فائقة في جميع أنواع الحقائب دون إضافة وزن يذكر.

نجح كل من Galaxy Book Flex وGalaxy Book Ion، المصممين بالتعاون مع شركة "إنتل" كجزء من برنامج Project Athena للابتكار، في اجتياز جميع الاختبارات الصارمة التي تسعى للتأكّد من تحقق أهداف البرنامج الخاصة بتجارب ومواصفات الحوسبة المتقدمة لضمان استجابة استثنائية وعمر بطارية عالي الكفاءة والأداء الفوري. ويتميّز الجهازان بالجيل العاشر من معالجات Intel® Core™ لضمان أداء ذكي وتجربة ترفيه مذهلة، كما يحتويان على منفذي ثندربولت 3Thunderbolt 3، بالإضافة إلى حلول(Gig+) Intel® Wi-Fi 6 التي تتيح مرونة وسهولة اتصال سلكية ولاسلكية بأفضل المعايير.

ومن جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة إنتل والمدير العام لمجموعة العملاء للحوسبة، جريجوري براينت: "تعدّ هذه الخطوة امتداداً لتاريخ طويل من التعاون بيننا وبين شركة "سامسونج إلكترونيكس"، والذي نهدف من خلاله لدفع عجلة الابتكار ورفد السوق بتجارب جديدة في مجال الحوسبة المحمولة". وأضاف براينت: "تمثّل أجهزة الحاسوب المحمولة من سامسونج Galaxy Book Flex وGalaxy Book Ion، التي تعدّ أول أجهزة حاسوب محمولة تم التحقق منها بواسطة برنامج Project Athena للابتكار ومبنيّة على الإصدار العاشر من Intel Core، دليلاً على نجاحنا في تحقيق رؤيتنا المشتركة المتمثلة بتقديم تجارب حوسبة جديدة للمستقبل من خلال جمع المواهب الهندسية العظيمة."

تم تصميم جهاز الحاسوب المحمول Galaxy Book Flex للأشخاص الذين يحتاجون إلى أحدث وأكبر التقنيات لمساعدتهم على تحقيق المزيد. إذْ يمكن للجهاز أداء كافّة المهام الصعبة، بدءًا من كتابة أحدث السطور البرمجية إلى رسم أحدث التصميمات الفنية، في حين تتيح مرونة الشاشة بزاوية 360 درجة إمكانية استخدامه إمّا كجهاز لوحي أو جهاز حاسوب. وقد تم تصميم Galaxy Book Flex خصيصًا للتنقل، كما أنّه مصنوع من الألمنيوم لتوفير حماية إضافية بنهاية "Royal Blue" التي تجذب الأنظار إليه. وباستخدام عناصر التحكم الجديدة المحسنة في S Pen، يمكن لمستخدم الجهاز التبديل بسرعة بين الشرائح في PowerPoint أثناء العرض التقديمي، أو عرض مقطع فيديو باستخدام يده فقط، كما توفّر تطبيقات S Pen المحسنة تجربة قوية للكتابة والرسم عبر الجهاز. وتتوفر في جهاز الحاسوب المحمول Galaxy Book Flex أيضًا إمكانية الوصول إلى مجتمع PENUP الواسع عبر جهاز حاسوب محمول للمرة الأولى على الإطلاق، مما يمكّن المستخدمين من تطوير ومشاركة رسوماتهم المفضلة بسهولة، هذا عدا عن بيانات الاعتماد البيومترية المدمجة والمدعومة من Windows Hello التي تضمن للمستخدم راحة البال حتى في الأماكن غير المألوفة.

أمّا جهاز الحاسوب المحمول Galaxy Book Ion فقد تمّ تصميمه للمحترفين الذين يتنقلون باستمرار خارج مكاتبهم، إذْ تمّ تصنيعه من مادة المغنيسيوم الخفيف، وتصميم إطاره الذي يشبه المحار وتصميمه الفائق الرقة على وجه التحديد ليتناسب مع إمكانية التنقل بسهولة، حيث يبلغ سمكه 12.9/14.9 ملم فقط ويزن أقل من كيلوغرام واحد. ويأتي إصدار Galaxy Book Ion بحجم 15.6 بوصة مزودًا بفتحة ذاكرة الوصول العشوائي (SSD) وذاكرة الوصول العشوائي (DDDR4) الإضافية، ما يعزّز أداء الجهاز دون أي وزن إضافي. ويتميز Galaxy Book Ion بلون فضي "Aura Silver" فاخر يستعرض مجموعة من تدرّجات الألوان في كل زاوية، ما يمنحه مظهرًا متميزًا ويضفي جمالية على تصميمه.

ستتوفر كل من أجهزة الحاسوب المحمول Galaxy Book Flex وGalaxy Book Ion بحجمي 13.3 بوصة و15.6 بوصة، في أسواق معينة ابتداءً من شهر كانون الأوّل، وللمزيد من المعلومات عن أي من الجهازين الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني news.samsung.com/galaxy أو www.samsungmobilepress.com.

مقالات مشابهة

طلاب الجامعة اللبنانية في الشمال رفضوا العودة اليها قبل الحصول على حقوقهم

الفرزلي: هناك إشاعات عدة طالت قانون العفو العام

نديم الجميل يدعو رئيس الجمهورية للاسراع في الاستشارات

فضل الله: كتلتا التنمية والتحرير والوفاء للمقاومة تقدمتا باقتراح قانون رفع الحصانة عن الوزراء الحاليين والسابقين بدءًا من حكومة العام 1992

"الكتلة الوطنيّة" هنأت نقابة المحامين بـ"استعادة استقلاليّتها"

"لطشة" من أسود لجنبلاط